هيونداي كريتا : صغيرة بحجمها... كبيرة بعطائها

نشر في 31-01-2016
آخر تحديث 31-01-2016 | 00:00
No Image Caption
تصميم داخلي وخارجي راق وفق مفهوم «الفخامة العصرية»
بتصميم ديناميكي وبنية جسم قوية ومزايا القيادة الناعمة، تفخر شركة «هيونداي موتورز» بتقديم أميرتها الصغيرة «كريتا» الجديدة، و«الجريدة»  بعد تجربة مشوقة في طرقات الكويت تسلط الضوء على ما حملته لنا من جديد ومميزات تستحق التجربة.

قدمت لنا شركة "شمال الخليج التجارية"، الموزّع الرسمي لسيارت هيونداي العالمية في الكويت، فرصة اختبار"كريتا" الجديدة لعطلة نهاية الأسبوع.

ويتميّز هذا الطراز الجديد بتصميمه الجريء والرياضي، إضافة إلى التقنيات الجديدة، وأداء القيادة الرائد بفئته، وتم تصميمه لإرساء معايير جديدة ضمن هذه الفئة من المركبات وتوفير بديل مغرٍ يلبّي مختلف متطلّبات واحتياجات العائلات الصغيرة الشابة التي تبحث عن مركبة عملية جداً.

فخامة عصرية

تجمع "كريتا" التصميم الداخلي والخارجي الراقي، وفق مفهوم "الفخامة العصرية"، مع البنية القوية للجسم والأداء المثير والتماسك الفعّال.

وأثناء تواجدها على الطريق، تولّد هذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات والديناميكية، تعبيراً بصرياً مميّزاً بفضل فلسفة "التصميم السائلي 2.0" البارزة التي تعتمدها شركة "هيونداي موتور".

"كريتا" مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات، تم تصميمها لجيل جديد من العملاء الذين يبحثون عن مركبة تعبّر عن التفكير المتقدّم، وتتمتّع بجودة عالمية المستوى ويمكن الحصول عليها بسعر معقول.

وتُعدّ "كريتا" تعبيراً حقيقياً عن مستقبل علامة "هيونداي" التجارية وهي مجهّزة بكل المطلوب لتقديم أداء قوي ضمن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات شبه المدمجة والتي تشهد منافسة عالية.

شخصية أنيقة

من الأمام، تظهر الشخصية الأنيقة والمميّزة لمركبة "كريتا" من خلال الشبك ثلاثي العارضات باللون الكرومي، وغطاء المحرّك المصقول بنعومة، والأضواء الأمامية المدمجة نوع LED، واللوحة السفلية العصرية والمصد الأمامي باللونين.

ويتعزّز الشكل الديناميكي للمركبة من الجانبين عبر خط الحزام المتصاعد وخط السقف المنحني، بينما يكتمل الشكل العصري للمركبة من الجهة الخلفية عبر مجموعة عناصر متمثّلة بالأضواء الخلفية المنفصلة مع حواف كرومية، والمصد الرياضي والهوائي الأنيق بشكل زعنفة سمكة القرش.

انخفاض الضجيج

تماشياً مع  توجّه "الفخامة العصرية" الذي تعتمده "شركة هيونداي موتور"، توفر المقصورة الداخلية في "كريتا" مستويات رائدة بفئتها من الراحة والملاءمة.

فهناك مساحة رحبة لاستيعاب خمسة ركّاب، ويتم استخدام مواد عالية الجودة، ويكتمل كل هذا مع الأداء الرائد بفئته من ناحية انخفاض مستويات الضجيج، الاهتزاز والخشونة (NVH) بفضل الجمع بين المواد المحسَّنة لامتصاص الصوت والتصميم الهندسي المتقدّم، مما يضمن بالتالي توفير تجربة سفر استثنائية.

توفر "كريتا"، المزوّدة بكثير من التجهيزات وذات السعر المناسب، عدداً من المزايا المتقدّمة التي تتواجد عادة في المركبات الأغلى سعراً.

ومن بين هذه الخصائص، هناك ميّزة المفتاح الذكي وزر بدء التشغيل، ونظام المساعدة بالركن الخلفي وكاميرا الرؤية الخلفية المتصلة بشاشة العرض الوسطية قياس 5 بوصات.

كما يتوفر ضمن الواجهة الوسطية مؤيّن للهواء مع عارضة مزاجية متناسبة.

تأتي "كريتا" مزوّدة بخيار من المحرّكات القوية والفعّالة والمصمّمة بعناية وهي تتوفر حسب السوق الذي توجد فيه المركبة.

فهناك محرّك وقود البنزين 1.6 MPI بقوّة 123 حصاناً، بينما تشمل خيارات محرّكات الديزل كلاً من محرّك U2 1.4 CRDi بقوّة 90 حصاناً ومحرّك 1.6 CRDi VGT بقوّة 128 حصاناً. وجميعها تتصل بنظام نقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي من 6 سرعات حسب نوع المحرّك.

راحة البال

ويمكن لركّاب "كريتا" الاستمتاع براحة البال التامّة كونهم على متن المركبة الأكثر أماناً في فئتها بفضل "بنية القفير" الفريدة التي تم تطويرها بالاعتماد على تقنيات هندسية متقدّمة واستخدم الفولاذ فائق الصلابة للحصول على درجات أعلى من صلابة الجسم والقوّة البنيوية.

كما يمكن تخصيص "كريتا" عبر تزويدها بنظام مكابح مانعة لانغلاق العجلات (ABS)، وبرنامج الثبات الإلكتروني (ESP)، ونظام إدارة ثبات المركبة (VSM) وستة وسائد هوائية.

وتتمتّع "هيونداي كريتا" بخصائص المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات شبه المدمجة والجديدة بالكامل، بتصميم ديناميكي وبنية جسم قوية ومزايا قيادة ناعمة.

«شمال الخليج التجارية» في سطور

تتميّز شركة "شمال الخليج" الموزّع الرسمي لسيارات "هيونداي" العالمية في الكويت، بخدمة وتوفير أرقى المزايا للعميل، وتطرح دورياً باقة متجددة من العروض التجارية بهدف إرضاء العملاء ومنحهم فرصة لامتلاك "هيونداي" بأسعار مميزة وسهلة، وأيضاً بهدف المساهمة في تعزيز صورة وسمعة "هيونداي" كسيارة ناجحة وكعلامة تجارية استطاعت بوقت قصير منافسة أقدم شركات السيارات وأكثرها عراقة، ووفاء لفلسفة "هيونداي" التي تضع حاجات العملاء على رأس قائمة أولوياتها سواء قبل البيع أو بعده.

تجربة الجريدة :

«تِنحب من أول نظرة»

بدعوة جميلة من شركة "شمال الخليج التجارية" الوكيل الحصري لسيارات هيونداي في الكويت لتجربة سيارة "هيونداي كريتا" شهد من خلالها محرر الجريدة، على مركبة صغيرة الحجم، لكن كبيرة بسماتها ومميزاتها، بسيطة بمفهومها ولكن بشخصية أنيقة وعصرية.

إذ امتازت "هيونداي كريتا" بتصميم خارجي ابتعد كثيراً عن التعقيد والمبالغة عبر مفهوم بسيط رسم خطوطها باحترافية متقنة تراها من الشبك الأمامي مروراً بغطاء محرّك انسيابي وأضواء أمامية نوع "LED" بإضاءة وكأنها ممتدة من خطوط تصميم المركبة، بالاضافة إلى أبواب جانبية أضاف للتصميم بصمة رياضية يناسب إمكانياتها وانطلاقتها.

ففور جلوسك في "هيونداي كريتا" ستقتنع بأن صغر التصميم الخارجي لا يعني عدم الراحة والرحابة من الداخل، فبمقعدها المريح وارتفاع سقفها المناسب، ومقاعد خلفية تحتضن الركاب دون مضايقة، ستنطلق معك "هيونداي كريتا" بكل أريحية واسترخاء، بالإضافة إلى الاستمتاع بمقصورة داخلية أنيقة وذكية لا تبخل على قائدها وركابها بوسائل المساعدة والترفية.

وترافقك "هيونداي كريتا" في الطريق بانطلاقة رياضية عبر محرك لا يستهان به، ونعومة سير على الطريق خالية من الاهتزاز على الرغم من صغر التصميم، وأيضاً من دون ضجيج بفضل تصميم هندسي يمتص الصوت، وبراحة بال مطمئنة لمتانة الفولاذ المستخدم في تصنيع المركبة، ونظام مكابح سيستحوذ على ثقتك من أول رحلة.

back to top