الصرعاوي: اجتماعات «الأرابوساي» لن تجدي إلا بالالتزام

نشر في 17-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 17-02-2016 | 00:01
No Image Caption
أكد رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي أن اجتماعات فريق المخطط الاستراتيجي للمنظمة العربية (الأرابوساي) لن تجني ثمارها ما لم يكن هناك التزام من الدول الأعضاء بنهج التخطيط الاستراتيجي وانعكاسه على الخطط الاستراتيجية لدى الدول التي ينتمي إليها الأعضاء. وأضاف الصرعاوي، خلال الاجتماع السادس لفريق المخطط الاستراتيجي لـ«الارابوساي»، الذي عقد أمس في فندق الموفنبيك، أن الفريق يسعى إلى وضع خطة مستقبلية للمنظمة خلال المرحلة المقبلة بما يتوافق مع طموحات الدول الأعضاء.

وشدد على أهمية الربط بين ما هو مخطط له وما هو منفذ على مستوى الأجهزة الرقابية، لافتا الى أن اهتمام المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة بالتخطيط الاستراتيجي واضح وملموس من خلال إعدادها ومتابعتها للخطط الاستراتيجية، مؤكدا أهمية التخطيط الاستراتيجي في قيادة العمل الرقابي خلال المرحلة المقبلة بـ»الأرابوساي»

وأوضح أن الفريق سيرفع توصيات الاجتماع في تقريره الذي سيعرض على المجلس التنفيذي والذي سيعقد في المملكة المغربية في مارس المقبل، اضافة الى إبرز الإنجازات المحققة خلال العام الماضي والسلبيات المصاحبة لتنفيذ الأهداف والخطط البديلة.

بدوره، قال ممثل الأمانة العامة للمنظمة العربية حسين بوصندل، ان دور الكويت في استضافة الاجتماع كان مميزا وفعالا وله الاثر الكبير على اعضاء المنظمة.

back to top