فشلت في التجارة ولا أفهم إلا بالفن... ملحم زين ومفاجآت عدّة للجمهور

نشر في 26-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 26-02-2016 | 00:01
No Image Caption
لملحم زين نشاطات متنوعة ومختلفة على أكثر من صعيد، فقد كشف، في حوار معه، للمرة الأولى أنه عمل في التجارة وفشل فيها، وأفصح عن مشاريع فنية جديدة  على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصّة به،  فضلا عن النشاطات الفنية التي ينوي تنفيذها.

ملحم زين أحد أكثر الفنانين صراحة وعفوية في الإطلالات الإعلامية والأحاديث الصحافية، لا يختبىء وراء إصبعه ولا يجمّل إجاباته لكسب محبة الجمهور أو الحصول على رضى بعض زملائه، بل يفضّل تسمّية الأمور بأسمائها مهما كانت التداعيات.

لأن الفن لا أمان له، خاض ملحم زين غمار مشاريع تجارية لتكون  سنداً له في حال قرر الاعتزال، لكنه اصطدم  بعجزه عن إدارة  سلسلة من المقاهي والمطاعم فأغلقها،  وقال: «لا أفهم إلا في الفن والغناء  ولا شأن لي بالتجارة، ربما تلك الناحية كانت عاملًا في عدم رواج المحاولات التي قمت بها، وربما اختصرت المسافات وابتعدت عما  ليس لي أيّ علم في صناعته».

أضاف: «في مرحلة من ما يجد الفنان ضرورة لإيجاد مدخول مالي ثانٍ لتلبية متطلّبات الحياة، في ظل الأزمات التي تشهدها الساحة الفنية العربية… أنا من النوع الذي ينظر إلى الأمام ولا أترك الأمور للمجهول، فأولادي يريدون مستقبلهم منّي وعليّ إنجاز تلك الناحية». زين الذي تعاقد مع شركة بلاتينيوم ريكوردز التابعة لـ {أم بي سي} لمدة خمس سنوات، بدا سعيداً بهذه الخطوة وقال: «أتمنى أن يكون التعاون مثمراً وله أبعاده الفنية الإيجابية التي سعينا سوياً إلى تحصينها بالجودة من أول الطريق».

كاظم الساهر

نشر ملحم زين صورة على صفحته عبر «إنستغرام» تجمعه وكاظم الساهر، وعلق عليها: «مع المتواضع الخلوق قيصر القلوب والملايين كاظم الساهر، اجتماع في دبي للبدء بتنفيذ أغنية إبداع أبو وسام، كلمات الشاعر الكبير أسعد غريري، توزيع المايسترو الكبير ميشال فاضل... انتظروا العمل قريباً بإذن الله». يذكر أن زين يضع اللمسات الأخيرة على ألبومه الغنائي الجديد، المقرر طرحه فى الأسواق قريباً.  

نشاطات

احتفالاً بالعيد الـ150 للجامعة الأميركية في بيروت، نظم الطلاب، بالتعاون مع نادي الدبكة الخاص فيها، نشاطاً تراثياً مميزاً هو عبارة عن أطول دبكة في تاريخ الجامعة، واختاروا ملحم زين  ليكون ضيفهم في هذه المناسبة الوطنية المميزة.

بدا زين سعيداً بالمشاركة وأثنى على جهود الجامعة الأميركية في المجال الثقافي والعلمي، وهنأ الادارة والطلاب بالمناسبة.

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يبدو فيه ملحم زين واقفاً يستمع إلى شاب يغني موالا  له في إحدى قاعات المطار في بيروت، وعندما  انتهى الشاب صفق له ملحم  واحتضنه وأبدى إعجابه بصوته.

Stars on Board

للمرة السادسة على التوالي يشارك ملحم زين في رحلة Stars on Board    التي تنطلق من البندقيّة في 9 يوليو  بالتعاون مع MBC و{الإمارات للعطلات}، وتستمرّ حتى 15 منه، مشيراً إلى أن Stars on Board، محطة سنوية مهمة لا بد منها، تشكل  بصمة في القطاع الفنيّ السياحيّ  وتفسح في المجال أمام النجوم في العالم العربي ليجتمعوا ويُكوّنوا صداقات بعيداً عن صخب المهنة،  ذلك أن الرحلة البحريّة ألغت  المُنافسة  المشروعة  على الأرض.

  يذكر أن نجوماً كثراً انضموا للمرة الأولى إلى هذه الرحلة البحريّة، من بينهم: جورج وسّوف، وليد توفيق، سعد المجرّد وزياد برجي...

back to top