النجادة لـ الجريدة•: اعتماد تعديل «الجداول الدراسية» في اجتماع مجلس «التطبيقي» المقبل

نشر في 31-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 31-01-2016 | 00:01
«ترحيل الشعب المسجل بها أقل من 7 طلبة إلى مجموعة أخرى»
أعلنت د. رباح النجادة أن "التطبيقي" بصدد الانتهاء من تعديلات لائحة الجداول الدراسية، وسيتم عرضها على اجتماع مجلس إدارة الهيئة المقبل لاعتمادها.

كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب،

د. رباح النجادة، عن بلوغ تعديل لائحة "الجداول الدراسية" بـ"التطبيقي" مراحلها الأخيرة، مشيرة إلى أنه سيتم بعد الانتهاء منها رسميا عرضها على اجتماع مجلس إدارة الهيئة المقبل لاعتمادها والعمل بها، وأن تعديل اللائحة يساهم في حل العديد من مشاكل التسجيل.

وأوضحت النجادة، في تصريح لـ"الجريدة"، أن العمادة ستقوم خلال هذا الأسبوع بترحيل بعض المجموعات التي بها اقل من 7 طلبة الى مجموعة اخرى، لان لائحة التسجيل في "التطبيقي" لا تسمح بفتح شعب دراسية لعدد طلبة اقل من سبعة، الا اذا كان الطالب خريجا، مبينة ان العمادة تضع دائما مصلحة الطلبة امام اعينها، ولا تضيع فرصة التسجيل عنهم، وتضع جميع الحلول امامهم خلال عمليات التسجيل.

وأشارت إلى ان العمادة في الاسبوع الماضي انتهت من عمليات التسجيل لجميع الطلبة، مبينة انه تم إعطاء مواعيد للتسجيل اكثر من مرة وخاصة للطلبة المستجدين، حتى يتسنى للجميع تسجيل الشعب الدراسية، لافتة الى ان التسجيل في الاسبوع الماضي مر بعدة مراحل بناء على عدد الوحدات التي تسمح لهم وفق اللوائح والقوانين.

وأعلنت النجادة ان فترة التقديم لتغيير التخصص تبدأ خلال الفترة من 20 حتى 31 مارس المقبل، وعلى الطالب اجتياز 14 وحدة دراسية، وألا تتجاوز 45 وحدة، بالنسبة لنظام البكالوريوس، و30 وحدة لنظام الدبلوم، وألا يقل المعدل التراكمي عن 2.50 نقطة.

back to top