ديانا كرزون: برامج المواهب كذب و«أفلام هندية»

نشر في 28-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 28-01-2016 | 00:01
No Image Caption
تتعاون مع الشاعر العميري في أغنيتين وطنية وعاطفية
عقدت المطربة الأردنية ديانا كرزون و الشاعر د. عيسى العميري مؤتمراً صحافياً، أمس الأول، بمقر فرقة المسرح الشعبي، للكشف عن المشاريع الغنائية الجديدة بينهما، من خلال أغنية وطنية وأخرى ذات إيقاع رومانسي، وأدار المؤتمر الزميل محمد جمعة.

في البداية، أعربت كرزون عن سعادتها بهذه الدعوة، التي ستتخللها ورشة عمل تجمعها مع د. العميري في اختيار أغنيتين ما بين الوطنية والرومانسية ستتضح ملامحهما خلال الأيام المقبلة، معتبرة أن أوبريت "يا مصر جايلك" كان بمنزلة فاتحة خير للتعاون مع العميري، ويجب أن تهدي للكويت وشعبها هذا التعاون، تزامناً الاحتفالات بعيدي الوطني والتحرير.

وعن غيابها عن الكويت ومهرجان هلا فبراير، رغم حضورها المميز في دورات سابقة، أوضحت أن: "المشاركة في الحفلات والمهرجانات أصبح أساسه المحسوبيات والواسطات التي طغت على الفن لذا سبب الغياب ليس مني على العكس، أنا من مواليد الكويت، ولها مكانتها في قلبي والمشاركات أصبحت لمطربي الأغنية الواحدة وتقديم الحفل بالاعتماد على الـdj " .

وكشف كرزون أنها ليست محظوظة في إدارة الأعمال وقالت " كل شخص يتعاون معي يكون لديه هدف معين لا يعجبني من تعاونت معهم يشترط توقيع عقد لفترة طويلة دون أن يقدم شيئاً، حتى أصبح مدير الأعمال حالياً هو السوبر ستار، فنجد فناناً لا صوت ولا صورة ولا أخلاق ويلف العام".

وبسؤالها عن الغناء باللهجة الخليجية واللهجات الأخرى قالت: "أنا المطربة الوحيدة التي غنت بجميع اللهجات العربية، ربما السبب أن اللهجة الأردنية قريبة من الجميع ما سهل كثيراً، وأشعر بأنني وطن عربي كامل لديه مزيج من القوميات العربية داخل شخصيتي، مما ينعكس على أعمالي الغنائية مابين المصري والخليجي واللبناني والعراقي".

وأكدت ديانا أن الوسط الفني تحول إلى مافيا عالمية، متسائلة: من الآن يستطيع أن يعمل ألبوم منفرداً؟ فأغلب المطربين يتجه إلى السنغلات ويتولى مهمة إنتاجها، منتقدة برامج اكتشاف المواهب، وقالت، إنها أصبحت الآن كذباً، أقرب إلى الأفلام الهندية.

وأضافت أن برنامج "سوبر ستار" بنسخته الأولى التي شاركت فيها هو الأكثر مصداقية، وأنها ترفض فكرة المشاركة كعضو لجنة تحكيم في أي من برامج اكتشاف المواهب مهمها بلغ مبلغ المشاركة، وأن أغلب من يشاركوا كأعضاء لجنة تحكيم غير مؤهلين لهذه المهمة، والغيرة تتسلل إلى نفس المحكم عندما يجد موهبة تفوقه أداءً، ولا تشارك كثيراً في الحفلات والأعراس لأن سعرها غالي ولا تطل على جمهورها بأي عمل.

صوت وصورة

من جانبه، قال د.عيسى العميري: "أول تعاون جمعني بديانا كرزون هو أوبريت "يا مصر جايلك"، وأشكر الملحن عبدالله القعود، الذي سهل التواصل مع ديانا في هذا العمل الذي حقق أصداء طيبة، واليوم أجدد هذا التعاون بدعوتي لها إلى الكويت".

وكشف العميري عن التعاون الجديد مع ديانا، الذي سيكون من خلال أغنية وطنية وأخرى رومانسية سيتم الكشف عن ملامحهما خلال الفترة المقبلة، مؤكداً: "سأحرص على أن يصورالعمل الوطني مع كرزون بطريقة الفيديو كليب، حيث قدمت العام الماضي أعمالاً وطنية مع العديد من النجوم منهم عبدالله الرويشد ونبيل شعيل ونوال الكويتية، وكلها صورت فيديو كليب، خصوصاً أننا في عصر تكامل الصوت والصورة".

back to top