النجادة لـ الجريدة•: تسجيل «الصيفي» المبكر انطلق بـ«مقررات الخريجين»

نشر في 14-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 14-03-2016 | 00:01
No Image Caption
«مقررات الفصل الدراسي الأول تبدأ التسجيل الأحد المقبل»
انطلقت عمليات تسجيل مقررات الفصل الدراسي الصيفي المبكر عبر الموقع الإلكتروني وفق طرح مقررات الخريجين، وتستمر عمليات التسجيل حتى الخميس.

أعلنت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة، انطلاق عمليات التسجيل المبكر لمقررات الفصل الدراسي الصيفي المقبل في مختلف كليات ومعاهد الهيئة عبر الموقع الإلكتروني.

وأشارت إلى أن التسجيل متاح لجميع الطلبة المستمرين وفق مقررات الخريجين المطروحة في خطة تسجيل "الصيفي"، علما بأن أولوية التسجيل للخريجين، ثم المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الأول المقبل، وأخيرا باقي الطلبة.

وكشفت النجادة في تصريح لـ"الجريدة"، عن موعد تسجيل المقررات الدراسية للفصل الدراسي الأول المقبل، يوم الأحد القادم عبر الموقع الإلكتروني، لجميع الطلبة وفق المقررات المطروحة التي تسمح بها النظم واللوائح المعمول بها في عمادة القبول والتسجيل، مشيرة إلى أن العمادة تعمل جاهدة على تقليل الشُعب الدراسية المغلقة والسماح لجميع الطلبة بالالتحاق.

وحول آلية عمل تسجيل المقررات الدراسية، بعد اعتماد تعديل لائحة الجداول الدراسية من قبل اجتماع مجلس الهيئة القادم، أفادت النجادة "بأن ضمن تعديلات اللائحة، طرح جداول دراسية ثابتة لفئة المستجدين، وأن هذا الأمر لا يشمل الطلبة المستمرين، ولا يؤثر في عملية إكمال جداولهم الدراسية، لأن تسجيلهم سيتم بنفس النمط السابق".

وقالت إن اعتماد اللائحة يساهم في حل العديد من المشاكل

التي تواجه الطلبة المستجدين في عمليات التسجيل، لأن الطلبة المستجدين غير مطلعين على آلية التسجيل، واللائحة تنظم عمل العمادة بكل يسر وسهولة.

وأضافت النجادة أن العمادة طرحت فترة التسجيل المبكر في الفصلين "الصيفي" و"الأول"، "لكن هناك مواعيد جديدة سوف يتم الإعلان عنها"، لافتة إلى أن المواعيد الجديدة ستطرح شُعباً دراسية إضافية، بالتنسيق مع الكليات والمعاهد، ليتم التخفيف من ضغط التسجيل خلال الفترة المقبلة، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة الذين يرغبون بإكمال جداولهم الدراسية.

back to top