وعد البحري حلقت بجمهورها في سماء الطرب الأصيل

نشر في 08-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 08-02-2016 | 00:01
No Image Caption
حفلها الغنائي أسدل الستار على مهرجان القرين الثقافي الـ 22

رحلة من الطرب كانت بصحبة الصوت الشجي وعد البحري في حفل ختام مهرجان القرين الثقافي.
اختتمت أمس الأول فعاليات الدورة الـ22 من مهرجان القرين الثقافي، والتي حملت معها الكثير من الفعاليات والأنشطة والمنارات الفنية التي ألقت الضوء على الكثير من الجوانب الهامة في حياة النجوم الراحلين، وتخللها بعض الورش والعروض المسرحية والحفلات الغنائية والندوات الثقافية والليالي السينمائية.

وجاءت آخر أمسية للمهرجان محملة بالكثير من الكلمات والألحان التي قدمتها المطربة وعد البحري على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا، وبحضور الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب م. علي اليوحة، والأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس د. بدر الدويش، والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة محمد العسعوسي، ومدير إدارة الموسيقى سعود المسعود، وأشرفت على تقديم فقرات الحفل المذيعة سودابة علي.

واستطاعت المطربة وعد جذب مسامع جمهورها الذي ملأ أرجاء المسرح، مستمتعا بصوتها العذب الذي تميز بالأصالة، وأعذب الكلمات التي عودت بها جمهورها دائما، من خلال نخبة كبيرة ومميزة من المختارات الغنائية لباقة مميزة من أغنيات مطربي الزمن الجميل، التي قدمتها بأسلوبها الخاص بأحاسيس مفعمة بالطرب والشحن.

الصوت العذب

بدأت وعد برقة إطلالتها وعذوبة الصوت، وقيادة المايسترو أيوب خضر، مع  إحدى روائع المطربة وردة الجزائرية "اسمعوني"، من ألحان بليغ حمدي، وكلمات سيد مرسي، كما قدمت من أغنيات سعاد محمد "وحشتني"، ألحان خالد الأمير وكلمات صلاح الفايز.

ومن روائع جارة القمر فيروز غنت "نسم علينا الهوى"، ألحان وكلمات الأخوين رحباني، وكما عرف عن وعد شغفها وحبها الكبير للمطربة أسمهان فقد غنت لها "أهوى" من ألحان فريد الأطرش، وكلمات مأمون الشناوي، و"ليالي الأنس في فيينا" ألحان فريد الأطرش، وكلمات أحمد رامي.

وشدت بأغنية موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، وعلى أوتار آلة القانون أطربتنا بتقسيمة د. ميساء عبدالغني لأغنية "خايف أقول اللي فقلبي" وكلمات أحمد عبدالمجيد، وأبدعت في الغناء ومشاركة الجمهور معها في الغناء بأغنية "ما تفوتنيش أنا وحدي" من ألحان المطرب سيد مكاوي وكلمات حسين السيد.

بصمة خالدة

ولم تكتف وعد في وصلتها الغنائية بتقديم أغنيات عابرة لجمهورها، إذ نوعت وتميزت في برنامج الحفل، لتحصد تفاعل الجمهور، تاركة بصمة خالدة في قلوب جمهور الكويت من خلال أغنية كوكب الشرق أم كلثوم "انت عمري"، ألحان محمد عبدالوهاب، وكلمات أحمد شفيق كامل. وفي ختام الحفل كرم القائمون على المجلس أعضاء الفرقة.

يذكر أن وعد بدأت الغناء في الرابعة من عمرها، حيث اكتشفت أسرتها موهبتها مبكرا، وغنت في العديد من المناسبات المحلية آنذاك، ووصلت الى النهائيات في برنامج "سوبر ستار العرب 2"، وأحيت العديد من الحفلات، وأهمها حفلات دار الأوبرا المصرية في القاهرة، حيث غنت فيها عدة مرات، إضافة الى مشاركتها في مهرجان الأغنية العربية وإحيائها حفلا ضخما بمسرح سيد درويش، وقامت بإحياء ذكرى المطربة السورية الراحلة أسمهان في دمشق عام 2009، ولها ألبوم غنائي خليجي من إنتاج الموسيقار الكويتي يوسف المهنا الذي أعجب بموهبتها الفنية.

back to top