بإتقان مبهر... «الوكالات الوطنية» تطلق «كيا أوبتيما» 2016 الجديدة كلياً

نشر في 24-01-2016
آخر تحديث 24-01-2016 | 00:00
تصميم يضفي على شخصية السيارة لمسة الحداثة
بتصميم جديد كلياً يعكس الأسلوب الاوروبي ويوفر فضاء داخلياً فائق الجودة، وقيادة سلسة واستجابة رائعة، أطلقت مجموعة الوكالات الوطنية «كيا أوبتيما» 2016 في حفل نظمته في «مارينا مول».

تواصلت انطلاقة أفضل موديلات "كيا" مبيعاً، بالكشف عن "كيا أوبتيما" 2016 الجديدة كلياً، في حفل مثير احتضنت فعالياته القبة الرئيسية بـ"مارينا مول"، وحضر الحفل رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"مجموعة شركات عبدالعزيز العلي المطوع"، أحمد المطوّع، ونائب المدير العام للمكتب الإقليمي لـ"كيا" موتورز الشرق الأوسط وإفريقيا كيني كيم، ووفد من سفارة جمهورية كوريا الجنوبية لدى دولة الكويت، والعديد من شركاء كيا التجاريين، إلى جانب عدد من الإعلاميين وحشد من المدعوين وزوار مجمع "مارينا مول".

وفي الحفل، الذي نظم تحت شعار "الإتقان المبهر!" قامت مجموعة الوكالات الوطنية، إحدى شركات مجموعة عبدالعزيز العلي المطوع والوكيل المعتمد لعلامة "كيا" التجارية في الكويت بتسليط الضوء على الإنجازات الفذة لكيا في السوقين المحلي والعالمي، قبل الكشف عن سيارتها الحاصلة على جوائز عالمية، "كيا أوبتيما" 2016 الجديدة كلياً للجمهور المتشوق لالقاء النظر على هذه السيارة الساحرة.

وفي كلمته التقديمية، قال مدير علامة كيا التجارية في الكويت عمر جبر: تحتل "كيا" اليوم المركز الثالث في السوق المحلي، رغم التحديات الاقتصادية التي تواجه قطاع السيارات، ويعزى هذا النجاح المطرد أولاً إلى قدرة "كيا موتورز" على تقديم ابتكارات قادرة على حصد الجوائز والتقدير كما يبدو هذا جليا من خلال "كيا أوبتيما" 2016 الجديدة كلياً، ويرجع ثانياً إلى جهود مجموعة الوكالات الوطنية المتواصلة للارتقاء بخدماتها لتواكب تقدم "كيا موتورز" إلى المكانة التي تستحقها في السوق الكويتي".

كما تحدث المدير العام للمبيعات في "كيا موتورز" الكويت مهند المطوّع عن النجاحات التي حققها طراز "كيا أوبتيما" تحديداً من خلال استعراض تطور "كيا أوبتيما" منذ إطلاقها عام 2000، وقد ركز الضوء على التطورات الكثيرة التي يوفرها الطراز الجديد كلياً لافتاً إلى أهمية فئة سيارات السيدان المتوسطة الحجم بالنسبة للسوق المحلي.

تصميم أوروبي يمكن تمييزه فوراً

استغل فريق "كيا موتورز" في الولايات المتحدة وألمانيا الطاقة التي يحملها التصميم الحاصل على جوائز عالمية للجيل السابق لإبداع تصميم يبقي على شخصية السيارة في حين تقدموا إلى الأمام بثقة للحفاظ على حداثة السيارة ورونقها.

وتم استلهام تصميم السيارة من السطوح الانسيابية للهندسة المعمارية المعاصرة، فكانت النتيجة سيارة سيدان راقية وديناميكية ذات شخصية يمكن التعرف عليها من أول نظرة.

وتتميز "كيا أوبتيما" الجديدة كلياً بتصميم خارجي بأبعاد أكبر عرضاً وطولاً وأكثر انخفاضاً من سابقتها مما يضمن تحقيق ايروديناميكية مثالية وعزم أعلى للقدرة الحصانية التي يوفرها الطراز الجديد.

حرفية فائقة للتصميم الداخلي

تعكس مظاهر الأناقة والراحة الإضافية للتصميم الداخلي في "كيا أوبتيما" الجديدة المكانة التي تطمح إليها، فالمقصورة الموجهة للسائق تم تصميمها وصنعها بدقة متناهية تركز على أدق التفاصيل التي تبدو بوضوح من خلال الدرزات الحقيقية على طول لوحة القيادة والمقاعد، والذوق المرهف لتطعيمات الزينة المعدنية.

وتم أيضاً إضفاء المزيد من البساطة على التصميم الداخلي عن الموديل السابق بإضافة المزيد من الوحدة والتماسك له، علاوة على تعزيز مقومات الراحة، حيث سينعم الركاب بمقاعد مصنعة من مواد عالية الجودة تحد من الشعور بالارتجاجات، وتكييف وتدفئة للمقاعد الأمامية القابلة للتعديل وذلك وفق معايير السيارات الفارهة.

الراحة والتكنولوجيا والأداء الذكي والسلامة

طالما كانت التكنولوجيا حجر الزاوية بالنسبة لتجربة أوبتيما، ولا يشذ الطراز الجديد عن هذه القاعدة، حيث يعد بإثارة الإعجاب بمواصفات لا تصدق.

تأتي "كيا أوبتيما" 2016 الجديدة كلياً بمواصفات قياسية أولها: نظام شحن الهواتف الذكية لاسلكيا، نظام صوتي متطور بست سماعات، مع إمكانية ترقيته لنظام ™Harman/KardonQuantumLogic الأول لـ"كيا أوبتيما" على الإطلاق، مع نظام صوتي محيطي فائق مجهز بعشر سماعات، تكنولوجيا ™Clari-Fi مع مضخم صوت رقمي متطور بقوة 630 واط، وتعد أوبتيما أول طراز من كيا يقدم هذا النظام.

وتوفر كل موديلات "كيا أوبتيما" الجديدة كاميرا خلفية يمكن ترقيتها لنظام رؤية محيطي بزاوية 360 درجة، إضافة إلى تكنولوجيا مساعدة السائق تضم نظام ذكي للتحكم بالسرعة (ASCC)، ونظام الكشف عن النقطة العمياء (BSD) مع نظام المساعدة عند تغيير الحارة، نظام التحذير من حركة السير الخلفية (RCTA)، نظام التحذير من الانحراف عن المجاز (LDWS)، ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ (AEB)، والذي سوف يعمل في ظروف معينة على إيقاف المركبة بشكل كامل لتجنب إمكانية الاصطدام أو للحد من الأضرار، جاعلاً من القيادة مهمة أكثر سهولة وأمناً.

كما يتوفر للمرة الأولى في أي من سيارات "كيا موتورز" مصابيح أمامية Bi-Xenon HID مع لمبات ديناميكية الانحناء (DBL) ونظام المساعدة الذكي في حالات الإضاءة العالية (HBA) والذي يمكنه تمييز السيارات القادمة وتخفيض الإضاءة حتى مرور المركبة المقابلة.        

تقدم "كيا أوبتيما" 2016 الجديدة كلياً هيكلاً ذا هندسة فريدة مصنوعاً من الفولاذ المتطور الفائق القوة (AHSS)، مع لاصق خاص لتعزيز صلابة الهيكل وقدرة تحمل الشاسي، والحفاظ على معايير قيادة اكثر هدوء وسلاسة.

وتوفر "كيا أوبتيما" الجديدة لعشاقها في السوق المحلي طرازين من المحركات فئة 4 سلندر، الأول سعة 2.0 لتر بقوة 157 حصاناً، والثاني سعة 2.4 لتر بقدرة تعادل 178 حصاناً.

back to top