نادين الراسي: لن أتزوّج مجدداً وابني مارك ليس سبب انفصالي

نشر في 24-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 24-03-2016 | 00:00
No Image Caption
أطلّت الممثلة اللبنانية نادين الراسي في الحلقة الثالثة من برنامج «أكابر» مع الإعلامي نيشان عبر شاشة «إم تي في»، فتحدّثت عن انفصالها عن زوجها جيسكار أبي نادر، وجاهدةً حاولت أن تظهر للجمهور امرأةً قوية واثقة بنفسها رغم صعوبات ومحن كثيرة تمرّ بها.

حافظت نادين الراسي على هدوئها في إطلالتها الأخيرة مع نيشان، فلم تخنها أعصابها رغم دموع لمعت في عينيها بين الحين والآخر، خصوصاً خلال حديثها عن أولادها. أما الابتسامة فلم تفارق ثغرها، ونجحت في الإجابة عن الأسئلة كافة بثقة عارمة بالنفس، من دون أن تتهرّب أو ترفض التعليق على أي موضوع.

هي إنسانة واضحة وصادقة، كما تقول، لذلك لم تتردّد يوماً بوضع حياتها الخاصة إزاء الناس والحديث عن مشاكل تتعرّض لها، على غرار خبر انفصالها الأخير عن زوجها جيسكار أبي نادر، وأضافت: {أتفهّم أن البعض فوجئ بخبر انفصالي عن زوجي، لكن على الجميع أن يعرف أن ذلك لم يكن وليدة الساعة ولم يأتِ متأخراً أو متسرعاً، بل نتيجة درس معمّق من قبلي وزوجي إذ وجدنا أن الطلاق هو أفضل سبيل لنا ولأولادنا. من هنا، قررت أن أشارك الناس هذا الخبر لأنني منهم أتلقى الدعم والقوة في أوقات الحزن كما في أوقات الفرح}.

وأشارت إلى أنها إنسانة قوية ومسؤولة منذ طفولتها، ومع مرور الزمن واكتسابها خبرة أكبر في الحياة أصبحت قادرة على مواجهة المشاكل والصعاب أكثر. وذكرت في هذا السياق أنها حين قررت الانفصال عن زوجها الأول لم تخبر أهلها إلا حين تمت معاملات الطلاق. وخاطبت والدتها قائلة: {بمناسبة عيد الأم، أدعو لأمي بالصحة أولاً وأخيراً. الأم هي الحضن الحنون الذي لا نهاية لعطائه ولا يطلب شيئاً في المقابل. نجحت أمي في استيعاب شخصيتي، وأجنّ أمامها أحياناً لكنها تتفهمني وتعرف أنني حنون وعصبية في الوقت عينه، وتحترم خصوصيتي. حتى أنها لم تسألني يوماً عن مشاكلي مع جيسكار لأنها تعرف في قرارة نفسها أنني لا أتحدّث في الموضوع إلا حين أتخذ قرار الإفصاح عن أموري الشخصية}.

في حديثها عن قرار انفصالها عن زوجها، قالت إن استغراب البعض هذا الخبر أمر طبيعي ونتيجة لعدم الإفصاح عن مشاكل تحصل بينهما، وأضافت: {كان همّي الأوّل والأخير ألا تؤثّر المشاكل على ولدينا، خصوصاً أننا ذات يوم تشاجرنا أمامهما، وما زلت أذكر الخوف الذي رأيته في عيونهما. لذلك قررنا أن نحلّ مشاكلنا بهدوء ونتوصّل إلى قرار يرضي الطرفين من دون تسرع. من هنا، جاء الانفصال لأنه الأنسب للجميع}.  

الأم المثالية

شددت نادين الراسي على أنها حاولت جاهدة أن تكون أماً مثالية، وباستطاعة البعض اتهامها بأنها قصّرت في نواح كثيرة من حياتها إلا بالأمومة التي كانت وما زالت الأولوية لديها، وقالت: {ضميري مرتاح. حتى أنني لم أكن زوجة فاشلة، ولو كنت كذلك لما استطعت تربية ثلاثة أبناء، والحفاظ على علاقة جيدة مع زوجي السابق الذي أنجبت منه ابني مارك}.

{لا أريد رجلاً ولن أتزوج مجدداً. كل ما أريده أولادي}، أجابت الراسي حين سألها نيشان عن نظرتها إلى الرجل في حياتها اليوم، مشددةً على أن لدى جيسكار أبي نادر حسنات كثيرة فهو يخاف على بيته وأولاده وحنون عليهم جداً ويدرس خطواته في الحياة بشكل متأن، وأضافت: {لا أعتقد أني سأشعر بفقدان أي شيء بعد حصولي على طلاقي الرسمي، لأني في حال لم أكن متأكدة من حقيقة قراري ومشاعري لما كنت أقدمت على هذه الخطوة}.  

وافقها أبي نادر بأنّهما اتفقا على الفراق من دون خصومة، ولا مجال للعودة إلى الوراء. بدا الزوجان في اتصال هاتفي مع الزوج خلال البرنامج منسجمين في قرار الطلاق، وهو أشار إلى أنه على علاقة جيدة بنادين التي ستبقى بالنسبة إليه {أم أولاده}، مشدداً على أنها تملك حسنات كثيرة في مقابل سيئات قليلة تعارضت مع طبيعة حياته أو نظرته إلى الأمور، نافياً أن يكون ابنها مارك أحد أسباب انفصالها كون علاقته به كانت جيدة جداً.

أبي نادر تمنى لنادين النجاح والتألق في أعمالها كما في حياتها، مضيفاً: {على المرأة النجمة أن تخلع رداء النجومية قبل دخول منزلها الزوجي}، ما دفع بها إلى التوضيح أنها تمارس دورها كأم في المنزل وليس كنجمة، فهي تقصّ شعر أطفالها وتطبخ وتقوم بواجباتها المنزلية}. وعمّا إذا كانت قد تعرضت للخيانة من زوجها أجابت بالنفي، وقالت ممازحة: {اسأله}.

عن حالات الطلاق قالت إنها كثيرة راهناً، وذلك يعود بنظرها إلى أن المرأة غدت مستقلة وقادرة على المواجهة، وعلى قول كلمة {لا}، مشددة على أن الطلاق ضرورة حين ينعدم أمل التفاهم بين الطرفين، وتابعت: {خيانة بحدّ ذاتها أن تقبل أي امرأة العيش تحت سقف واحد مع رجل لا تشعر بالسعادة معه، لذلك عليها بالانتفاضة على واقعها}.

أزمة صحية... وسياسة

عمّا واجهته من مشكلات صحية في كليتها بعد إنجاب ابنها كارل، اعتبرت أنّ من حق الجمهور الذي شاركها نجاحاتها وفرحها أن يعلم ما تمرّ به من ظروف صعبة، مؤكدةً أنها {امرأة بمئة رجل}. كذلك اعترفت أن لا مشكلة لديها بزرع كلية، لكنها ترفض الخضوع لغسل الكلى.

في السياسة، قالت إنّ مرشحيها لرئاسة الجمهورية في لبنان هما شامل روكز وسليمان فرنجية، وأنها مع كلّ مَن يحمي لبنان، لا سيما المسيحيين فيه بسبب المآسي التي تشهدها المنطقة.

وكان حديث في أعمالها ومسلسل {جريمة شغف} في رمضان المقبل، لكنه مرّ أقل وهجاً من أسئلة {الإثارة} التي طفحت بها الحلقة.

مارك

شدّدت نادين الراسي على فخرها بابنها مارك من زواجها الأول وخاطبته قائلاً: أنا ووالدك انفصلنا حين كنت طفلاً ولم نتصادم يوماً إلا على حبّك وعلى تقديم الأفضل لك. عشت في كنف أم وأب أحاطاك بالحنان رغم انفصالهما، فيما من يراقب الحالات الاجتماعية يجد أن أبناء كثراً يعيشون مع أهلهم تحت سقف واحد لكنهم يفتقرون إلى الاهتمام والحب والرعاية. أنت اليوم شاب ناضج واثق من نفسك ومحترم بين الناس ومتعلم، وأنا فخورة بك إلى أبعد الحدود}.

back to top