لطيفة: محظوظة بـ {كلمة سر}... والفن مغامرة

نشر في 13-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 13-04-2016 | 00:01
تخوض الفنانة التونسية لطيفة سباق الدراما الرمضانية هذا العام من خلال مسلسل {كلمة سر}الذي تؤدي بطولته، وتحرص على أن تظهر فيه بدور وأداء يشكلان مفاجأة للجمهور.

حول المسلسل وتفاصيل أخرى كان اللقاء التالي معها.

هل تعتبرين خوض تجربتك الدرامية الأولى {كلمة سر} مغامرة؟

هي مغامرة فعلاً، خصوصاً وسط منافسات الدراما الرمضانية ومشاركة نجوم كبار، لكنني أراهن على تقديم تجربة مختلفة من خلال قصة كتبها المؤلف أحمد عبد الفتاح بحرفية، وتشارك فيها توليفة من الفنانين الكبار في مقدمهم: حسن يوسف، هشام سليم، ريهام عبدالغفور، أحمد صلاح حسني وإيمي سالم، فضلاً عن فريق عمل متكامل من الفنيين من ناحيتي الديكور والأكسسوار.

ما الذي حمّسك للموافقة عليه؟

 

عندما عرض المنتج أسامة السعيد الفكرة عليّ لاحظت أنها جديدة وستقدمني بشكل مختلف، وبعد الاتفاق المبدئي بأيام اطلعت على السيناريو واجتمعت مع السيناريست أحمد عبد الفتاح، وأبديت استعدادي لخوض التجربة، وبعد أقل من أسبوع بدأنا البروفات فشعرت بأنني محظوظة بالمشاركة فيه، لا سيما مع وجود المخرج سعد هنداوي على رأس فريق العمل.

شخصية ماجدة التي تجسّدينها إلى أي مدى هي قريبة من شخصيتك الحقيقية؟

بل هي مختلفة عني تماماً إذ تحمل تناقضات كثيرة، فقد مللت الشخصيات الهادئة الرومانسية التي أظهر بها في الأغاني والكليبات.

أخبرينا عن تفاصيلها.

لا أستطيع البوح بتفاصيل تخصّ الشخصية لأنها ستكون مفاجأة للجمهور، وما يمكن قوله إنها تتمحور حول ماجدة، مدرّسة لغة فرنسية وعلاقتها الغريبة بـزوجها آدم (هشام سليم) وهو شخصية شكاكة جداً.

هل تخشين ردود فعل الجمهور خصوصاً أنك تجسّدين شخصية مركبة بعيدة عما ظهرت به سابقاً؟

خضت هذه التجربة بقلب قوي، ولو أنني أخشى خوض تجارب جديدة وأفكر في ردود الفعل قبل أن أصوّر، فمن الأفضل أن أجلس في بيتي، لأن النجاح يفترض المغامرة. حرصت على تجسيد شخصية لا يتوقعها الجمهور ليكون العمل لافتاً وأقدّم من خلاله أمراً جديداً. في النهاية، اعتمادي على ربنا.

ما هي طقوسك أثناء التصوير في تجربتك الأولى في الدراما؟

الحذر في خطواتي كافة وعدم التسرّع، والأهم احترام عمل كل شخص، فكل إنسان أدرى بما يفعله لذا أتبع تعليمات المخرج بحرفيتها، ولا أتدخل في ما لا يخصني. أتمنى أن يخرج المسلسل إلى النور مثلما أعتقد، أي أن يكون خطوة جديدة في الدراما المصرية. من هنا، أركز جيداً في التفاصيل وأحضر قبل التصوير الذي يمتد أحياناً لساعات، للتحضير الجيد للشخصية، وتقديم أفضل ما لدي، وأترك الباقي على الله.

قلب قوي

ما صحة ما يتردد من أن هذا المشروع كان يفترض أن يرى النور منذ سنوات لكنه تأجل؟

غير صحيح، كنت سأقدم مشروعاً تلفزيونياً آخر منذ ست سنوات وتأجل لظروف خارجة عني، فقد اندلعت ثورات الربيع العربي واضطرت الشركة المنتجة إلى تأجيل الفكرة، ومع الوقت تلاشت لأنني لم أتحمس لها، ثم انشغلت بالموسيقى. في ما بعد، عرضت عليّ أعمال جيدة لكنها لم تتناسب مع الشكل الذي أريد أن أظهر به، لذلك انتظرت حتى وجدت ما أريده في {كلمة سر» سواء من ناحية الفكرة أو فريق العمل.

 

يخشى فنانون كثر  منافسات النجوم في السباق الرمضاني، هل يقلقك ذلك؟

 كما قلت لك، أنا «داخلة العمل بقلب جامد» ولا أفكر في أي أمر حالياً سوى تقديمه على أكمل وجه. بالنسبة إلى المنافسة، أمر طبيعي أن يحرص كل فنان على أن يكون الرقم واحد. أتمنى النجاح للجميع، في ظل مشاركة نجوم كبار هذا العام أيضاً، وأن نشهد منافسة شرسة لأنها تعزّز «طعم للنجاح».

 

هل صحيح أن ثمة نية كانت بتقديم المسلسل في موسم خارج رمضان وفضلت عرضه في هذا الشهر؟

شركة الإنتاج نفسها هي التي قررت طرحه خلال رمضان، فهي الأدرى في التوقيت المناسب لطرحه، وأنا لا أملك خبرتها في هذا المجال الدعائي حتى أفرض عليها موعد طرح العمل.

 

هل ستغنين الشارة الخاصة بالمسلسل؟

 

أمر صعب أن تكون الشارة من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر وألحان خالد عز ولا أغنيها. أنوي تقديم شارة تحفل بالمفآجآت ومختلفة عن الأغاني التي قدمتها.  

 

هل ستركزين على الجانب التمثيلي أم ستقدمين أغاني ضمن الأحداث؟

 

سأقدم أغاني وفقاً للسياق الدرامي وليس لتحقيق حضور كمطربة، وثمة نية على تقديم ألبوم كامل يتضمن أغاني المسلسل بإذن الله.

back to top