«ACURA» في عامها الأول: راحة بال العميل أول إنجازاتنا

نشر في 24-02-2016
آخر تحديث 24-02-2016 | 00:01
في وقت يؤكد بطل سباقات الـ"Drift"، سفير الاتحاد الدولي للسيارات "FIA" ممثلاً عن الكويت والشرق الأوسط وآسيا الوسطى وشمال إفريقيا، علي مخصيد، أن سيارات ACURA تعد من أكثر السيارات أماناً وسلامة، وتمتلك معايير رياضية محترفة بمتناول الجميع، يرى المدير العام لوكالة ACURA في الكويت، عماد ملاعب، أن هدفهم الأول والأخير هو راحة بال عملاء ACURA في جو عائلي لإعطاء العملاء خدمة متكاملة.
أكد المدير العام لوكالة ACURA في الكويت، عماد ملاعب، أن ACURA حققت خلال عامها الأول في الكويت نجاحا وإرضاء كاملا وتاما للعملاء من دون أي استثناء، وأن هذا لا يستطيع أحد أن يشتريه بالمال، قائلا "نحن في فترة بسيطة كسبنا رضا العملاء، واستطعنا بناء علاقات مستمرة معهم، ونسعى إلى أن نبقى نحن خيارهم الأول لاقتناء المركبات بجميع أصنافها، فخلال فترة بسيطة بمقارنة عمر السوق الكويتي للسيارات، أثبتت ACURA نفسها بالسوق المحلي بجدارة، وعملاؤنا سعداء بالتعامل معنا ومرتاحو البال".

وأضاف ملاعب: "تعد ACURA أول سيارة يابانبة فاخرة في العالم، وفي الولايات المتحدة الأميركية تعد من أنجح السيارات، وكذلك تعد الأولى في مجال نظام الأمن والسلامة للسيارات، فهي أول سيارة تحصل على شهادات في مستوى خمس نجوم في الأمن والسلامة، وأول شركة سيارات تحصل على شهادة من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة الأميركية (NHTSA)، وهي تعد جهة حكومية، إضافة إلى العديد من الشهادات والاعتمادات الدولية.

وتابع: "كبريات شركات التأمين الأميركية العالمية تشهد أن ACURA من أكثر السيارات الآمنة في العالم، ومن المعروف أن شركات التأمين جهات لا تجامل على حساب أرواح السائقين والركاب، وكذلك تعد ACURA في الولايات المتحدة الـ"first pick"، وهو مصطلح دارج ومتداول في سوق السيارات تستخدمه شركات التأمين، أي الأولى في الاختيار عند التفكير بشراء سيارة.

كيان واحد

● خلال عامكم الأول في الكويت، هل وصلتم إلى ما تطمحون إليه؟

- نحن نتعامل مع الناس بطريقة تختلف عن التقليد، نتعامل مع كل شخص بشخصه وكأنه المميز والعميل الوحيد، ونعامل عملاءنا كالعائلة، ولكم أن تسألوا عملاءنا عنا، وهذا هو مربحنا، وهذا على رأس أولويات أهدافنا، فلا يوجد لدينا قسم مبيعات وقسم صيانة يعملان كل على حدة، بل يعملان بطريقة متكالمة، كل الأقسام تعمل معا على أساس كيان واحد، وعناية خاصة لكل عميل بطريقة متكاملة.

وأضاف: "أنا شخصيا لو دعت الحاجة الى توصيل سيارة إلى منزل عميل لا أمانع، فهدف إرضاء العميل هدف جميع أعضاء فريق ACURA في الكويت من دون استثناء لأحد، ولا يوجد أحد بيننا كبير على أداء خدمة العميل وإرضائه، ونحن نعامل موظفينا وأعضاء فريق ACURA الكويت قبل كل هذا كفرد من العائلة، وهذه نادرة في المتعارف عليه في عالم الأعمال والتجارة".

● حدثنا عن تسويق ACURA في الكويت في عامها الأول؟

- إيمانا منا بمجتمع مبدع ومثقف وحضاري، ومن منطلق المسؤولية الاجتماعية، ACURA داعم كبير للمجتمع الكويتي لجعل هذا المجتمع قريبا منا، ويتعرف علينا عن قرب لا مجرد بيع وشراء وجمود، أو الاعتماد الكامل على الحملات الدعائية والإعلانية، فنحن نظمنا العديد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية بالتعاون مع دعائم المجتمع المدني وهي جمعيات النفع العام، وعلى رأسها جمعية المهندسين الكويتية تعاونا معهم في نشر وعي أمن وسلامة الطريق والقيادة بسلامة.

الرضا التام

● كيف تكون خدمة ما بعد البيع؟ واستيعاب حاجة السوق؟

- عندما يأتي عملاؤنا نعاملهم على مبدأ "الطيب يأتي بالطيب"، وهذا مبدأنا بالتعامل مع عملائنا من اليوم الأول وقت تسلم سيارته، ومرورا بقدومه للصيانة وحتى الوصول مستقبلا إلى تثمين سيارتهم والحصول على ما هو جديد، ونحن نسعى إلى الإرضاء التام للحفاظ عليهم، فلدينا العديد من العروض التي ترضي عملائنا وتجعلهم مرتاحين البال.

● ماذا لديكم مستقبلا؟

- نهاية السنة الحالية سنطلق سيارة "ACURA NSX" موديل 2017، وهي سيارة رياضية فاخرة وبمعايير سيارات الفورمولا 1 تحتوي على 4 محركات 3 منهم تعمل على النظام الكهربائي، ويصل قوتها أكثر من 570 حصانا، وهذه في البداية ستكون عن طريق الحجز، وسيقدر ثمنها بين 55 و70 ألف دينار، وأذكر أن موديلات سيارات ACURA تستهدف العائلات وفئة الشباب، وإجمالا فئة الشباب تستهويهم سيارة ACURA TLX، فهي تعطيك إحساس الجانبين الرياضي والعائلي بمواصفات وبمعايير سيارات السباق العالمية.

مبدأ الشفافية

● ما الذي يميز معرضكم الجديد في السوق الكويتي؟

- ما يميز مركز ACURA، هو أنه من أكبر وأفخم معارض ACURA حول العالم، بمساحة تقدر بأكثر من 15 ألف متر وأربعة أدوار، ولدينا ما يفتقر غيرنا له، وهو مبدأ الشفافية في بناء المبنى، فهو على مبدأ الشفافية كاملة، فالعميل يستطيع فور دخوله من الباب الرئيس ومروره على المعرض أن يصل إلى مركز الصيانة من دون عوائق أو ما يمنعه والعكس كذلك.

فالعميل يستطيع أن يرى سيارته والوقوف بالقرب منها، ويرى كيف تتم صيانتها، فبقية الوكالات تمنع العملاء من الدخول إلى مركز الصيانة، فموظف الاستقبال والمسؤول عن الصيانة يعملان بتكامل وليس بعمل متقطع ومنفصل، لأنه يجب أن يشرح للعميل كافة الملاحظات على مركبته أمام عينه، وليس عن طريق الجلوس بمكتب والنظر إلى تقارير ورقية فقط.

البطل علي مخصيد

وقال بطل سباقات الـ "drift" وسفير الاتحاد الدولي للسيارات "FIA" ممثلا عن الكويت والشرق الأوسط وآسيا الوسطى وشمال إفريقيا علي مخصيد "جئت ممثلا عن اتحاد يعنى بمجال الأمن وسلامة وتكنولوجيا السلامة في السيارات، وجعلني مؤهلا لأختبر أمن وسلامة السيارات، فسبق أن خضعت لاختبارات ودورات عالمية أهلتني لتلك الاختبارات".

وأشار مخصيد إلى أنه الكويتي الأول والوحيد في هذا الاتحاد الدولي، وأضاف: هذا لم يأت من فراغ، والسبب يرجع إلى أني ممارس لرياضة سباق السيارات في الكويت وعضو في نادي السيارات KT وهم رشحوني، وتم اختياري من بين العديد من المرشحين من الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا.

وأضاف: "سباقات الدريفت هو سباق الانجراف على عكس السباقات الاعتيادية، فالسيارة يجب أن تكون في حالة انجراف دائم، ووفقت بأن أكون بطل سباقات الـ" Drift" في الكويت عام 2015 وحصلت على العديد من المراكز الأولى في الشرق الاوسط، ومؤهل لسباقات عالمية، ولكن الموضوع يحتاج إلى دعم، وبداياتي كانت في عام 2012، والـ" Drift" تعد رياضة جديدة، مقارنة مع مثيلاتها، ابتدت في اليابان كثقافة ورياضة جديدة منذ التسعينيات، وأصبح لها إقبال شديد".

رياضي متمرس

● ما رأيك في ACURA؟

- ACURA تعد من أكثر السيارات الآمنة، وتمتلك تكنولوجيا السلامة، وتعد هي الأفضل من ناحية السلامة في سوق السيارات العالمية، ومنذ مجيئي إلى ACURA اختبرت تكنولوجيا السلامة وأداءها الرياضي، لأني رياضي متمرس، وتم التركيز على سيارة ACURA TLX.

وتابع: ACURA لها تاريخ عريق في سباق السيارات، والذي رأيته من هذا التاريخ الحافل، هو استخدام تكنولوجيا أمن وسلامة على أعلى المقاييس، وهذا امتياز رائع، إضافة إلى الأمن والسلامة، عند قيادتك لـ "TLX "ACURA ستقود سيارة للاستخدام اليومي بمواصفات احترافية ورياضية تستخدم في سباق السيارات.

● ما الذي يربطك مع ACURA؟

- تعاوننا مع ACURA في معرض أقيم منذ فترة قريبة، وكنا موجودين لعرض مميزات الأمن والسلامة، وخصصنا مكانا لتجربتها، فالعملاء لن يشعروا بمميزات الأمن والسلامة إلا عند تجربتها وليس عند شرحنا لهم فقط، وهناك خطط مستقبلية لعقد حملات لنشر الوعي المروري، وكخبير أمن وسلامة ورياضي كنت أبين لزوار المعرض فعالية الأمن والسلامة في سيارات ACURA، وأيضا أبين الجانب الرياضي كبطل رياضي ومتمرس.

معايير موازية

● هل الأمان والسرعة يجتمعان؟

- في حلبات السباق تتعامل مع سرعات خطيرة، فيجب أن تكون معايير الأمن والسلامة موازية لتلك السرعات العالية، فعلى سبيل المثال سيارات الفورمولا 1 لديها أنظمة أمن وسلامة أضعاف أضعاف المركبات العادية في الشارع، وهذا تبين عند انخفاض معدل وفيات متسابقي الفورمولا 1 من الحوادث منذ الثمانينيات.

● ما الذي يميز أنظمة الأمن والسلامة لدى ACURA عن غيرها؟

- ACURA لديها نظام أمن وسلامة من الهيكل وحتى نظام المكابح، فهي تتميز بأن لديها نظما ومعادن مستخدمة في تصنيع السيارة جديدة وتميزها عن غيرها، فالهيكل مميز، حيث إنه مصنوع كقطعة كاملة وليس مجموعة قطع تم تجميعها على حدة، وبطريقة هندسية نجحت في اختبارات التصادم، ACURA لديها أعلى معدلات الأمان في تلك الاختبارات من حيث امتصاص الصدمات، فبغضّ النظر عن مكان الاصطدام، فالمبدأ كان هو امتصاص الصدمات وتقليل التعرض للإصابات في حال الحوادث.

وفي ما يخص أكياس الحماية "air bag"، تميزت بوضع أكياس حماية خاصة لمنطقة الركبة لدى السائق والركاب، وهي من أوائل السيارات باستخدام هذه الخاصية، لكي تكن الأرجل ثابتة وقت الاصدام وتمنع الانزلاق إلى مكان يحجز السائق والركاب وقت الاصطدام ويصعب إخراجهم.

back to top