العيسى: أكاديمية الفنون ستساهم في تطوير مناهجنا

نشر في 16-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 16-02-2016 | 00:01
No Image Caption
خلال حفل انطلاق مهرجان الكويت الدولي للمسرح الأكاديمي السادس
قال وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى إن تحقيق حلم أكاديمية الفنون الكويتية سيساهم في تطوير المناهج والأعمال الفنية الإبداعية.

أزيح الستار عن الدورة السادسة من مهرجان الكويت الدولي للمسرح الأكاديمي، أمس الأول، على خشبة مسرح حمد الرجيب بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وهي الدورة التي تستمر فعالياتها حتى 20 الجاري.

وجاء حفل الافتتاح برعاية وحضور وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، ونخبة من نجوم ورواد الفن الكويتي على رأسهم الفنان عبدالحسين عبدالرضا، وسعد الفرج، وشخصية المهرجان القديرة حياة الفهد. وقدم فقرات الحفل المذيعة سودابة علي.

إبداع الفنان

وانطلقت فعاليات الحفل من خلال لوحات فنية تمثيلية استعراضية قدمها المخرج هاني النصار بعنوان "الفنان"، وسينوغرافيا فهد المذن بمشاركة مجموعة من طلاب المعهد في التمثيل الذين قدموا أداء حركيا مبهرا ومتقنا، وتدور اللوحات حول المسرح أبو الفنون، والفن السابع "السينما" والمزج بينهما، والوصول إلى ضرورة الارتقاء والدمج بين الفنون مهما دارت الصراعات البشرية، لترتقي الأمم.

حلم الأكاديمية

وعلى هامش الفعالية، ألقى الوزير العيسى كلمة أكد خلالها مدى أهمية دور المسرح، ودور رواد الفن الذين أخذوا على عاتقهم النهوض بالمسرح، من خلال الكثير من أعمالهم الخالدة، والمنافسة الشريفة وحب الفن الذي جمع بينهم، مشيرا إلى أن تحقيق حلم أكاديمية الكويت للفنون سيساهم في تطوير وتقديم المناهج والأعمال الفنية الإبداعية.

ترسيخ المبادئ

من جانبه، قال عميد المعهد العالي للفنون المسرحية رئيس المهرجان د. فهد الهاجري في كلمته: "إذا كنا نلتقي اليوم لنحتفل بافتتاح الدورة السادسة لمهرجان الكويت الدولي للمسرح الأكاديمي، فلابد أن نعيد الفضل لأصحابه، فليس من قبيل المجاملة القول بأنه لم يكن لنا أن نوجد هنا اليوم لولا الرعاية الكاملة التي أولاها لهذا المهرجان وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، فقد واجهت هذه الدورة ما لم تواجهه أي دورة سابقة من عقبات، وأقلها كان كفيلا بإلغائها".

وأضاف أن "اختيار اللجنة العليا للمهرجان للفنانة القديرة حياة الفهد لتكون شخصية المهرجان، يأتي في إطار ترسيخ المبادئ العليا، والقيم النبيلة للفنون، كما نكرم أيضا نخبة من زملائنا أساتذة المعهد الذين وقع عليهم اختيار اللجنة العليا لما قدموه من جهود ملموسة من أجل رفعة شأن المؤسسة الأكاديمية".

فيلم قصير

بعد ذلك، تم عرض فيلم قصير عن شخصية المهرجان الفنانة حياة الفهد، من إخراج محمد الكندري، تم خلاله عرض أهم الأعمال المسرحية المميزة التي قدمتها الفنانة في مسيرتها بالحركة المسرحية الكويتية، كما تضمن كلمة للفهد قالت فيها: "فخر كبير لي هذا التكريم من قبل المهرجان الذي يحمل اسم الكويت والمعهد المسرحي"، وحثت الطلبة على الاهتمام والتسلح بالعلم والثقافة فالموهبة وحدها لا تكفي".

إلى ذلك، أعلن المدير العام للمهرجان العميد المساعد للشؤون الطلابية والخدمات المساندة، د. راجح المطيري، أسماء أعضاء لجنة التحكيم وهي: د. حسن عطية، رئيسا، ود. محمد الحاج عضوا، ود. عمر نقرش عضوا، وأ. محمد المهنا عضوا، والمخرج أحمد الخلف عضوا.

المكرمون

كرم وزير التربية وزير التعليم، د. بدر العيسى، والدكتور فهد الهاجري، والدكتور راجح المطيري، شخصية المهرجان الفنانة حياة الفهد، وعددا من أساتذة المعهد العالي للفنون المسرحية، هم: د. أيمن الخشاب، ود. سكينة مراد، ود. بدر الدلح، ود. إبراهيم دشتي، ود. هاني النصار.

back to top