نجوم الدراما... وسباق تصوير المسلسلات

نشر في 20-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 20-04-2016 | 00:01
يواصل نجوم الدراما العربية تصوير أعمالهم المنتظر عرضها خلال شهر رمضان الفضيل المقبل، ومن المتوقع أن تكون المنافسة على أوجها هذا العام نظراً إلى وفرة الإنتاجات وتعدّد المواضيع.
توجد سوزان نجم الدين حالياً في سورية حيث تصوّر مشاهدها في مسلسل {أيام لا تنسى}. قالت في هذا المجال إن {المسلسل من الأعمال الشيقة والممتعة، التي سعدت بها كثيراً منذ قراءتها السيناريو}، مشيرة إلى أنه سيكون أحد أبرز المسلسلات السورية، وستخوض من خلاله الموسم الرمضاني المقبل.

{أيام لا تنسى} من بطولة: محمد حداقي، وائل رمضان، عبد الهادي صباغ، زهير عبد الكريم، محمد قنوع، شادي زيدان، رضوان عقيلي. ومن تأليف فايزة علي، وإخراج أيمن زيدان.

اتفقت شركة {إيغل فيلمز} لصاحبها جمال سنان وشاشة الـ Mtv على عرض مسلسل {يا ريت}، خلال شهر رمضان المبارك عبر شاشتها، ومحطات عربية أيضاً، سيتم الإعلان عنها خلال أيام.

المسلسل من إخراج فيليب أسمر وكتابة كلوديا مارشليان، بطولة: مكسيم خليل، ماغي بوغصن، وقيس الشيخ نجيب، ويشاركهم البطولة عدد كبير من نجوم الدراما اللبنانية من بينهم: باميلا الكيك، وسام حنّا، نهلة داود، جوزيف بو نصّار، جو طراد، ونجوم الدراما السورية: منى واصف، خالد القيش، علاء الزعبي، أنطوانيت نجيب، بسام لطفي، ميريانا معلولي، إضافة إلى الممثل المصري هاني عادل.

في هذا الإطار، نشر قيس الشيخ نجيب صورة له على صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي برفقة منى واصف ومكسيم خليل، وعلق: {مع العظيمة {ست الكل} منى واصف وصديقي مكسيم خليل من موقع تصوير مسلسل {يا ريت}.

باب الحارة

للمرة الأولى، تشارك سلاف فواخرجي في مسلسل {باب الحارة} بجزئه الثامن، مجسدة شخصية {جولي}، محامية دمشقية درست الحقوق في فرنسا، وعادت إلى البلاد لتصبح موظّفة في الجامعة، وتفتح مكتباً للمحاماة، تحظى من خلاله بثقة المجتمع الدمشقي، وتترافع عن رجاله ونسائه أمام المحاكم.

موافقة سلاف على العمل جاءت صادمة لكل من قرأ الخبر، خصوصاً أن البعض اعتبر أن المشاهد ملّ من {باب الحارة}، ولم يحقق الجزء السابع أي نجاحات تذكر بل كان مليئاً بالأخطاء الجسيمة.

وكانت نُشرت صورة لفواخرجي من كواليس التصوير، ظهر إلى جانبها الممثل السوري ميلاد يوسف الذي يجسد دور «عصام». يُذكر أن المسلسل في جزئه الثامن لهذا العام شهد اقصاء أو انسحاب فنانين كثيرين، أبرزهم أيمن زيدان ووائل شرف الذي يؤدي شخصية «العكيد معتز»، كذلك شهد إضافة أسماء أخرى جديدة.

صفاء سلطان

تعيش النجمة الأردنية صفاء سلطان حالة من النشاط الفني، فتطلّ على جمهورها هذا العام بأربع شخصيات مختلفة: تواصل تصوير مشاهدها في المسلسل السوري {أحمر} حيث تؤدي البطولة مع كل من النجم السوري عباس النوري، وسلاف فواخرجي، وينتظر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل. وهي كشفت مستعينة بالصور عن طبيعة شخصية {يمام} التي تجسدها، فبدت امرأة مختلفة وجريئة، تمسك بسيجارة وكأنها تتمرد على شيء ما.

كذلك  تستمر صفاء في تصوير مشاهدها في مسلسل {دومينو} حيث تشارك في البطولة مع النجمة السورية سلافة معمار. وتؤدي أيضاً بطولة مسلسلين آخرين: {السلطان والشاه} مع سامر المصري ونخبة من نجوم الفن العربي، و}بقعة ضوء} مع نجوم الفن السوري.

  «الكيف» و«العزيمة»

المؤلف أحمد محمود أبو زيد أخذ مسلسله {الكيف» المقرر عرضه في رمضان عن فيلم لوالده محمود أبو زيد عرض عام 1985 بالاسم نفسه، ولكنه أكّد أن العملين يتضمنان بعض الاختلافات، من دون البعد عن المضمون نفسه.

وأوضح أبو زيد في تصريحات خاصة لأحد المواقع الإلكترونية أن معاجلة المسلسل مختلفة عن الفيلم من ناحية الشكل والشخصيات التي تمت إضافتها، مع توسيع الموضوع الرئيس، موضحاً أن الأحداث تواكب مشاكلنا الراهنة، وهي تقريباً التي ناقشها الفيلم.

ويستمر تصوير مسلسل {العزيمة} في منطقة الغور الأردني - السويمة من إنتاج التلفزيون الأردني، قصة د. محمد البطوش، سيناريو وحوار الشاعر د. محمد حرب الرمحي وأشعاره. يشارك في العمل أكثر من 50 ممثلاً وممثلة في أضخم إنتاج بدوي؛ معظمهم من ممثلي الصف الأول، ومن بينهم: ياسر المصري، منذر رياحنة، محمد العبادي، روحي الصفدي، عبد الكريم القواسمي، حسن الشاعر، جميل براهمة، هشام هنيدي، حابس حسين، محمد عواد، وليد البرماوي، عبير عيسى، شفيقة الطل، سميرة خوري، ريم سعادة، مارغو أصلان، لارا الصفدي، ديانا رحمة، نجلاء عبدالله، نجلاء سحويل. والعمل من إخراج محمد العوالي، مخرج منفذ مازن الكايد، مدير الإنتاج هزاع البرماوي.

في المقابل، كشفت كندة حنا عن قرارها بالانسحاب من مسلسل {خاتون}، تاركة العمل بمأزق، خصوصاً مع اقتراب موسم عرضه في رمضان. وعبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي كتبت التالي: {لأسباب سأشرحها لاحقاً أعلن انسحابي من مسلسل {خاتون} متمنية لأسرة العمل التوفيق».

back to top