لاري لـ الجريدة•: الحكومة مطالبة بجدول زمني لتنفيذ خطة الدعومات والترشيد

نشر في 26-02-2016 | 00:04
آخر تحديث 26-02-2016 | 00:04
No Image Caption
«تقدم رؤيتها النهائية لتقليص الإنفاق وزيادة الإيرادات بعد غد»
طالب النائب أحمد لاري الحكومة بتقديم جدول زمني لتنفيذ خطتها للإصلاح الاقتصادي والمالي وتلتزم به أمام الشعب الكويتي.

وقال لاري في تصريح لـ"الجريدة"، ان من يعتقد ان قضية الاصلاح الاقتصادي يمكن حلها او معالجتها في اجتماع او اثنين فهو مخطئ، لأن التصور والرؤية الواضحة يحتاجان إلى عقد كثير من الاجتماعات وورش العمل لإنجاز الخطط الكفيلة بالاصلاح.

وأشار إلى أنه مهما تمت الاستعانة بالمستشارين والخبراء الاقتصاديين فلا يمكن معالجة القضية الاقتصادية والمالية على وجه السرعة، لأن القضية تتعلق بحسابات وأرقام، والامر يحتاج الى دراسات جدوى من خبراء الحكومة لوضع رؤية او استراتيجية واضحة.

وأضاف "ربما يعتقد البعض ان الحكومة لا تملك رؤية اقتصادية، وهذا غير صحيح، لأن وزير المالية قدم لنواب الامة رؤية الحكومة الاقتصادية لترشيد الميزانية من جهة، وتقليص الانفاق، وزيادة الايرادات من جهة اخرى".

ولفت إلى أن النواب أبدوا ملاحظاتهم حول مشروع الحكومة فيما يتعلق بترشيد الكهرباء والماء على السكن الخاص والتجاري والاستثماري، مشيرا الى ان الحكومة ستعكف خلال عطلة الاعياد على انجاز رؤيتها النهائية بشأن الاصلاح الاقتصادي، وستقدمها بعد غد في الساعة الواحدة ظهرا في اجتماع اللجنة المالية.

وأكد أن الحكومة تريد التوافق مع مجلس الأمة، وان ما يركز عليه النواب هو إيجاد حلول شاملة لجميع القضايا المالية لا الدعومات فقط، وأن يكون الإصلاح اصلاحا اقتصاديا حقيقيا جادا من الحكومة التي ظلت متراكمة منذ سنوات طويلة، سواء فيما يتعلق ببدائل النفط او معالجة التركيبة السكانية او دعم العمالة الوطنية في القطاع الخاص.

back to top