صعوبة في استكمال جداول طلبة «الهندسة» وموقع «كيفان»

نشر في 22-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 22-01-2016 | 00:01
No Image Caption
«العلمية» لـ الجريدة•: نطالب بتمديد «باي فورس» أسبوعاً
شهدت كلية الهندسة والبترول وموقع «كيفان» ازدحاما كبيرا من قبل الجموع الطلابية لاستكمال الجداول الدراسية، وكان التسجيل يمر بصعوبة بسبب الشعب المغلقة.

في اليوم الأخير من استكمال الجداول الدراسية في كليات جامعة الكويت، ما زالت معاناة طلبة كلية الهندسة وموقع كليات كيفان في عمليات "باي فورس" تزداد، بسبب الشعب الدراسية المغلقة.

واكتظ موقع التسجيل في كلية الهندسة والبترول بأعداد الطلبة الذين لم يستطيعوا استكمال جداولهم الدراسية في آخر يوم تسجيل، وتسير عملية تسجيل الطلبة في الشعب بشكل نادر وأعداد قليلة، بينما تسير عمليات التسجيل في كلية العلوم بصورة هادئة دون مشاكل.

وقال طلبة من كلية الهندسة لـ"الجريدة": "مر أسبوع ومازلنا نراجع الكلية لإكمال الجداول الدراسية، وفق مواعيد حجز مسبقة من نظام التسجيل الإلكتروني، لكن دون جدوى"، متسائلين: "لماذا لا يتم توفير شعب دراسية، خاصة أن أعدادنا كبيرة، ولم تلتحق بعمليات التسجيل".

وتشابه الوضع في كليات موقع كيفان (الآداب والتربية والشريعة) فأغلبها كليات أدبية، وبها أعداد كبيرة من الطالبات، حيث شهدت ازدحاما شديدا أمام موقع التسجيل، ويطالبون بفتح أعداد كبيرة من الشعب الدراسية لتلبي احتياجاتهم.

واستغرب الطلبة في موقع كيفان غلق الشعب الدراسية على بعض الخريجين الذين يحق لهم التسجيل، "إذ يخير بتسجيل شعبة دراسية تتعارض مع وقت مقرر آخر، وفي حال عدم تسجيله يضع الطالب في وضع محرج، ما يؤخره في التخرج".

أما موقع الشويخ فقد سارت عمليات التسجيل فيه بصورة منتظمة دون مشاكل، وأغلب الطلبة استكملوا جداولهم الدراسية، على عكس موقعي الخالدية وكيفان، اللذين شهدا صعوبة في آلية التسجيل بالنسبة للطلبة.

من جانبه، استنكر المنسق العام للقائمة العلمية في كلية الهندسة والبترول عبدالرحمن الذايدي وضع عمليات تسجيل "باي فورس" في الكلية، خاصة أن هناك أعدادا كبيرة من الطلبة لم يسجلوا في مقررات الهندسة، بسبب الشعب الدراسية المغلقة وعدم طرح مجاميع جديدة.

وقال الذايدي لـ"الجريدة" إن استمرار عمليات استكمال الجداول الدراسية بهذه الصورة لن يجني أي ثمار بالنسبة للطلبة، ويبقى الحال كما هو دون تسجيل، مطالبا بتمديد عمليات تسجيل "باي فورس" الى الأسبوع المقبل، حتى يتسنى للجميع التسجيل، ومعالجة كل المشاكل، والسماح للطلبة بالالتحاق بالشعب الدراسية دون مشاكل.

back to top