فصل «التعليم التطبيقي» عن «التدريب» على طاولة مجلس «الهيئة» نهاية الشهر الجاري

نشر في 07-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 07-03-2016 | 00:00
No Image Caption
اعتماد تعديلات لائحة «الجداول الدراسية» ودبلوم فني «عيادة طب أسنان»
يبحث مجلس الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب التقرير النهائي للجنة فصل قطاع التعليم التطبيقي عن التدريب، واعتماد تعديلات لائحة الجداول الدراسية وتخصص «فني عيادة طب أسنان».

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أن مجلس إدارة الهيئة يجتمع نهاية الشهر الجاري، برئاسة وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى، لمناقشة العديد من البنود، أهمها التقرير النهائي للجنة فصل التعليم التطبيقي عن التدريب، وتعديل المادة 30 من اللائحة الأساسية لنظام الدراسة في كليات الهيئة، اعتماد تعديل لائحة الجداول الدراسية في كليات الهيئة، ومناقشة موضوع مكافأة مجلس إدارة حاضنة الشويخ.

وذكرت المصادر أن اجتماع مجلس "الهيئة" سيناقش اعتماد تخصص دبلوم "فني عيادة طب أسنان"، وعرض مشروع مركز بارك للطاقة المتجددة في منطقة جابر الأحمد، إضافة إلى مناقشة مجموعة من ترقيات أعضاء هيئة التدريس.

وأوضحت أن "لائحة تعديل الجداول الدراسية سيتم العمل بها في الفصل الدراسي الصيفي المقبل، بعد الموافقة عليها، واعتمادها من قبل مجلس الهيئة"، مشيرة إلى أن تطبيقها سينظم عملية تسجيل الشُعب الدراسية وتنظيمها، وتقليل أعداد الشُعب المغلقة، وخاصة أنها مرت بعدة مراحل في التعديل، وتم الاطلاع عليها من قبل الهيئة التنفيذية في "التطبيقي".

وأضافت المصادر أن اعتماد تخصص "فني عيادة طب أسنان" جاء بناء على طلب وزارة الصحة العامة بإنشائه، "حيث الحاجة الماسة لكادر متخصص في هذا المجال، لرفع مستوى الخدمات المقدمة".

وأوضحت أن فني عيادة طب الأسنان يعمل ضمن فريق العمل المكلف بوظائف خدمات طب الأسنان المساندة، وتحت الإشراف المباشر لطبيب الأسنان، حيث يقوم بتقديم جميع المساعدات المهنية والإدارية اللازمة لتسهيل عمل طبيب الأسنان.

وبينت أن طبيعة الدراسة في القسم نظرية وعملية في العيادات الخاصة بالقسم وكلية طب الإسنان بجامعة الكويت.

back to top