«تنفيذية الهيئة» طلبت من العمداء طرح مجاميع لـ «الصيفي»

نشر في 21-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 21-03-2016 | 00:01
طلبت اللجنة التنفيذية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من عمداء الكليات طرح مقررات دراسية جديدة للفصل الدراسي الصيفي المقبل، وتسليمها الى عمادة القبول والتسجيل الاسبوع المقبل.

وقالت مصادر مطلعة في "التطبيقي"، لـ"الجريدة"، إن اللجنة التنفيذية في اجتماعها أمس، برئاسة المدير العام للهيئة د. أحمد الاثري، ونواب المدير، ومديري المعاهد، وعميد القبول والتسجيل، وعميد الشؤون الطلابية، ناقشت الحاجة الى طرح مقررات جديدة تسمح لجميع الطلبة بالتسجيل في الشعب الدراسية بالفصل الدراسي الصيفي، حتى يتسنى للطلبة المستمرين والمتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الاول التسجيل في مختلف الشعب الدراسية دون مشاكل، خاصة ان عمليات التسجيل محصورة لفئة الخريجين، ما دفع الطالبات الى اقامة اعتصام وندوة طلابية حول مشكلة ازمة الشعب والميزانية".

وأوضحت المصادر ان اللجنة التنفيذية اتخذت قرارا بتخفيض مكافأة الأساتذة الذين يدرسون مقررات الصيفي من الدبل 2.0 إلى 1.5 الراتب من الراتب، وذلك تماشيا مع سياسة الترشيد في الدولة لتوفير مبالغ مالية للميزانية، وإعطاء فرصة للأساتذة للتدريس في باقي المقررات.

وكشفت المصادر "ان اعلان طرح مواعيد تسجيل جديدة للفصل الدراسي الصيفي بعد استلام عمادة القبول للمجاميع الدراسية الجديدة المطروحة المرسلة من قبل عمداء الكليات، والانتهاء من عمليات التسجيل المبكر للفصل الدراسي الاول".

back to top