شادي الخليج أجرى عملية بالقلب تكللت بالنجاح

نشر في 02-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 02-02-2016 | 00:01
No Image Caption
أجرى المطرب الكبير رئيس جمعية الفنانين الكويتيين "شادي الخليج" عبدالعزيز خالد المفرج أمس عملية قسطرة بالقلب، تكللت بالنجاح في المستشفى الصدري، ويتمتع الآن بصحة جيدة، حيث يرقد حاليا في الجناح الثالث - غرفة 2.

يذكر أيضا أن المطرب القدير شادي الخليج أجرى أيضا عملية جراحية في عينه اليسرى العام الماضي وتكللت بالنجاح، ومنحه مركز الإبداع الفكري لقبا آخر إضافة إلى لقبه الأصلي، وهو لقب "شادي العرب"، لعطاءاته الكثيرة للأغنية الكويتية خصوصا الوطنية.

ومن خلال أكثر من 50 عاما كان شادي الخليج ومازال يمتعنا بصوته الشجي الذي ترعرع على مسامعه الكثيرون من أجيال الكويت، فكان يصدح بأغانيه الوطنية في الكثير من المناسبات، والتي كانت تقدم أيضا برعاية وزارة التربية، وحضور عدد كبير من الشيوخ والوزراء، فكانت أغنياته تضم تجمع أهل الكويت بشتى أطيافه على قلب وحب وطني واحد لهذه الأرض.

ومن أبرز تلك الأغنيات "هولو بين المنازل"، و"مذكرات بحار"، و"شراع الوفاء"، و"قرقرونا"، وحالي حال"، و"حديث الوفاء"، و"سدرة العشاق"، وتعاون مع عدد كبير من الشعراء، أبرزهم الشاعر الراحل محمد الفايز الذي قدم له من ألحان غنام الديكان، ويعتبر أحد أبرز رموز الفن الكويتي، والخليجي بشكل عام، فتراثه الفني حافل بالأغاني الوطنية والأوبريتات والملاحم، والتي تشهد له بهذه المكانة الغالية في قلوب الشعب الكويتي... "سلامة قلبك يا بوعلي".

back to top