الرويشد والمطرف ومشاعل غنوا في تكريم الملا

خلال افتتاح فعاليات مهرجان الموسيقى الدولي الـ 19

نشر في 19-05-2016
آخر تحديث 19-05-2016 | 00:00
افتتح مهرجان الموسيقى الدولي الـ19 مساء أمس الأول، بحضور ورعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود في مسرح عبدالحسين عبدالرضا بليلة تكريم خاصة بالملحن الكبير سليمان الملا، وسط حضور جماهيري حاشد، وعدد كبير من أهل الفن والإعلام والسفراء، وقدمت الحفل المذيعة سودابة علي.

بدأ الحفل بكلمة الأمين العام المساعد لشؤون المسارح والفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، د. بدر الدويش، الذي أكد أهمية هذا المهرجان الذي تحول إلى أحد المهرجانات المهمة التي ينظمها المجلس ضمن برامجه الثقافية السنوية، والذي يأتي موعده هذا العالم مع احتفال دول العالم باليوم العالمي للموسيقى، والتي تحرص الكويت بلد الثقافة على أن تكون جزءا من هذا الحدث".

وأضاف الدويش: "تسعى الكويت من خلال استراتيجية المجلس الوطني إلى الاهتمام بالتراث الموسيقي والغنائي، وتحرص على توثيقه والمحافظة عليه، وتكريم رواده المبدعين، ومنهم الفنان الكبير سليمان الملا الذي قدم وزملاؤه الرواد تراثاً ثرياً مازلنا نستمتع به، ويتجلى في احتفالاتنا الوطنية وفي كثير من مناسباتنا الاجتماعية".

وأعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي عن مشوار الفنان المحتفى به، شارك فيه كل من الشعراء بدر بورسلي، ساهر، خالد البذال وناشي الحربي والفنانين الكبيرين عبدالكريم عبدالقادر ومصطفى أحمد، ومن ثم صعد إلى المسرح الوزير الحمود، والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب علي اليوحة، ود. الدويشن ومدير إدارة الموسيقى بالمجلس مدير المهرجان، سعود المسعود، لتكريم شخصية المهرجان، والمطربين الذين أحيوا حفل الافتتاح، وهم عبدالله الرويشد ومطرف المطرف ومشاعل وقائد الفرقة الموسيقية للحفل المايسترو أيوب خضر.

ألحان الملا

شدا المطربون جميع أغنيات الحفل من ألحان الملا، وكانت البداية مع المطربة الشابة مشاعل التي قدمت أغنيتين هما "يا نبع الوفا الصافي"، و"أرجوك يا من خنت حبي"، وشدا بعدها المطرب مطرف المطرف بأربعة أغان هي "وطن النهار، لا خطاوينا، من وقت لوقت، ويبغي السماح"، وكان ختام الحفل مع المطرب عبدالله الرويشد الذي شدا بأربع أغنيات "نهاية قصتك، اسكت ولا كلمة، لو جمعت"، أما الأغنية الرابعة فقد حملت مفاجأة كبيرة للجمهور، عندما طلب الرويشد من الملا اعتلاء خشبة المسرح ليشاركه غناء "وعدتيني"، ويشدوان بها كدويتو غنائي معا، وهي الأغنية التي حصدت كثيرا من تصفيق وإعجاب الجمهور الذي تفاعل مع الحفل بالتصفيق وترديد الأغاني.

لقطات

• شهد الحفل الظهور الأول للإعلامي محمد السنعوسي بعد تماثله للشفاء من الوعكة الصحية الأخيرة التي ألمت به، ووكيل وزارة الإعلام لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك.

• تميزت هندسة الصوت والإضاءة في الحفل بالإتقان، وكانت متماشية مع طبيعة الأغاني وأهمية الحدث.

• قام فريق عمل من محطة الغناء العربي بالنقل المباشر للحفل تحت إشراف ماجدة الطخيم، ومن تقديم عبدالرحمن الدين وإخراج مشاري الرباح.

back to top