ترقب لعودة باسم يوسف «ساخراً إلكترونياً»

نشر في 07-02-2016 | 00:00
آخر تحديث 07-02-2016 | 00:00
No Image Caption
بعد نحو 20 شهراً من توقف برنامج "البرنامج"، للإعلامي الساخر باسم يوسف، يترقب المصريون عودة مقدّم البرامج الساخر عبر برنامج جديد يُبث على الإنترنت، خلال الفترة المقبلة، حيث تقدم الحلقة في مدة 5 دقائق باللغة الإنكليزية، وتكشف الحلقات عموماً عن رحلة يوسف في الولايات المتحدة، بهدف دراسة الديمقراطية ونقل التجربة إلى الشرق الأوسط.

"البرنامج" يعود مُجدداً من خلال التعاقد مع الموقع الإلكتروني "إف كوميدي" التابع لإحدى الشركات العالمية تحت اسم The Democracy Handbook "دليل الديمقراطية"، وستذاع حلقاته خلال الفترة المقبلة.

إلى ذلك، عبَّر نشطاء على موقعي التواصل "فيسبوك" و"تويتر" عن سعادتهم بعودة البرنامج، من خلال نشرهم صور "كوميكس" احتفاء بعودة البرنامج، في حين عكست تعليقات نشطاء آخرين معارضين ليوسف ترقبهم لما سيقدمه، وما إذا كان سيمضي في السخرية والاستهزاء من النظام كما كان يفعل من قبل.

وكان "البرنامج" توقف عرضه أواخر مايو 2015 على فضائية "إم بي سي مصر"، وقالت وقتها إن سبب وقف البرنامج يرجع إلى تعرضها للعديد من الضغوطات، منذ عرض أولى حلقاته، ومحاصرة المسرح أثناء التصوير، مما يُسهل قتل أي أجواء كوميدية.

وقام يوسف في الأيام الأخيرة بإطلاق "هاشتاغ" بعنوان "بانتظار الكفتة"، في إشارة الى الجهاز الذي تردد أنه يشفي بعض الأمراض الصعبة، والذي اثار اعلانه من قبل أحد جنرالات الجيش انتقادات واسعة، حيث لم يلق أي نفي من السلطات.

back to top