المؤتمر العاشر لإدارات التطوير الإداري ينطلق غداً

نشر في 21-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 21-03-2016 | 00:01
برعاية رئيس «الخدمة المدنية» وحضور ممثلين عن مختلف الجهات الحكومية
تحت رعاية رئيس ديوان الخدمة المدنية عبدالعزيز الزبن ينطلق غداً المؤتمر العاشر لإدارات التطوير الإداري.

قال الوكيل المساعد لشؤون التطوير الإداري في ديوان الخدمة المدنية نبيل المعجل انه جرياً على المنهجية السنوية لقطاع التطوير الإداري فإنه سوف يعقد الملتقى العاشر لإدارات التطوير الإداري والتدريب في الجهات الحكومية في صباح غد بفندق "كورت يارد شرق"، تحت رعاية رئيس ديوان الخدمة المدنية عبدالعزيز الزبن وبحضور وكيل الديوان محمد الرومي والوكلاء المساعدين ومديري الإدارات والمراكز المعنية بالتطوير والتدريب في مختلف الوزارات والإدارات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة بالدولة.

وأشار وكيل الديوان المساعد إلى أن الملتقى هذا العام وبحمد الله وفضله يكمل عقداً من الزمان وأن الديوان خلال الملتقيات السابقة حرص على التعاون والتواصل مع إدارات التطوير الإداري والتدريب في جميع الجهات الحكومية، حتى يتم تبادل الآراء والتجارب المفيدة بين الديوان باعتباره الجهاز المركزي المعني بشؤون الخدمة المدنية، وبين إدارات التطوير الإداري باعتبارها الكيان المؤسسي لهذا المجال.

وأوضح المعجل أن الملتقى السنوي للتطوير الإداري والتدريب سوف يستضيف هذا العام اثنين من القيادات الخليجية التي تشغل مناصب إقليمية عليا وهما د. ناصر القحطاني المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بجمهورية مصر العربية، وهو سعودي الجنسية، ود. بدر مال الله المدير العام للمعهد العربي للتخطيط في دولة الكويت.

وأكد الوكيل المساعد لشؤون التطوير الإداري أنه انطلاقاً من مبادئ الشفافية وحرصاً على تبادل الآراء والأفكار بين المسؤولين في الديوان والجهات الحكومية، فإنه سوف يتم التطرق للجوانب ذات التأثير المباشر في عمليات الإصلاح والرؤية المستقبلية لعمليات التخطيط والتنمية فضلاً عن عرض الفعاليات التطويرية والتنموية التى نفذها قطاع التطوير الإداري خلال عام 2015 وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بالتنمية الإدارية.

وشدد المعجل على أهمية الانتظام في عقد مثل هذه الملتقيات حتى تتحقق الفائدة المرجوة منها وحضور أهل الاختصاص وأصحاب اتخاذ القرار في الجهات الحكومية كافة لا سيما أن التنمية الإدارية تمثل حجر الزاوية للانطلاق بالجهاز الإداري نحو بلوغ غايات التنمية الشاملة المأمولة للكويت.

back to top