عاصفة ترابية تضرب مصر وتغلق الموانئ

نشر في 18-01-2016 | 13:17
آخر تحديث 18-01-2016 | 13:17
No Image Caption
تتعرض مصر اليوم لعاصفة ترابية تصاحبها أجواء شديدة البرودة الأمر الذي أدى إلى انخفاض الرؤية في بعض المناطق وإغلاق موانئ فيما يتوقع أن تبلغ العاصفة ذروتها الثلاثاء.

وأشار المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية وحيد سعودي إلى نشاط للرياح على الطرق الصحراوية سيمتد للقاهرة خلال ساعات، على أن ترتفع سرعة وتيرة الرياح غدا إلى مستوى العاصفة.

ونبه إلى أن هذا سيؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية على الطرق، واضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية، سيصاحبه انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري، وستستمر تلك الموجة حتى مساء الثلاثاء، وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لمجلة "لغة العصر" العلمية.

ومن جهتها، قالت وزارة النقل المصرية على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك إنه تم إغلاق 3 موانئ في السويس بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك بعد إغلاق مينائين آخرين الليلة الماضية.

وأوضحت الوزارة اليوم أنه تم "غلق موانئ الأدبية وبورتوفيق والزيتيات نظرا لسوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية للشبورة الترابية التي تجتاح البلاد".

وكانت الوزارة أعلنت الليلة الماضية "غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة نظرا لسوء الأحوال الجوية"، وفق ما أرودت وكالة "رويترز".

back to top