النجادة لـ الجريدة.: خاطبنا كليات ومعاهد «التطبيقي» لتزويدنا بأعداد القبول في الفصل المقبل

نشر في 29-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 29-02-2016 | 00:01
«تنفيذية الهيئة» تجتمع لاعتماد تقويم دراسي موحد مع «التربية» والجامعة مطلع مارس
كشفت د. رباح النجادة عن مخاطبة عمادة القبول والتسجيل في «التطبيقي»، الكليات والمعاهد لتزويدها بالأعداد المقترحة للقبول في العام الدراسي 2016-2017 بما يناسب السعة المكانية.

أكدت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة، أن العمادة خاطبت الكليات والمعاهد لتزويدها بالسعة المكانية لكل موقع دراسي في «الهيئة»، بما يناسب ميزانية أعداد الطلبة، من حيث أعداد المتقدمين، الذين سيتم قبولهم في العام الدراسي 2016-2017، حتى يتم عرضها على اجتماع اللجنة العليا للقبول المقبل.

وقالت النجادة لـ«الجريدة» إن العمادة، في كل عام دراسي، تستقبل الأعداد المقترحة للقبول من المواقع الدراسية في «التطبيقي»، بحيث تتناسب مع الميزانية العامة للهيئة، وهذا الأمر روتيني وتنظيمي، ولمعرفة قدرتها على القبول.

وأضافت أن معرفة الأعداد المقترحة تساهم في طرح وإعداد الجداول الدراسية للفصل الدراسي الأول، ومعرفة عدد أعضاء هيئة التدريس في التطبيقي، الذين بإمكانهم تغطية مختلف المواقع الدراسية، فضلاً عن إمكانية معرفة الطلبة المستجدين للجداول الدراسية الثانية، التي سيتم طرحها بداية الفصل الدراسي المقبل، مما يساهم في حل مشاكل الشعب الدراسية المغلقة، ففي كل كلية أو معهد قدرة استيعابية تختلف عن الأخرى من خلال إمكانيتها في استقبال الطلبة.

من جانب آخر، علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في «التطبيقي» أن اللجنة التنفيذية في «الهيئة» سوف تجتمع مطلع مارس المقبل، لإقرار الجدول الزمني للعام الدراسي 2016-2017 «التقويم الدراسي»، الذي يشمل توحيد مواعيد بدء الدراسة والإجازات مع وزارة التربية وجامعة الكويت.

وأشارت إلى أن عمادة القبول والتسجيل في «التطبيقي» اجتمعت في وقت سابق، واتفقت على ذلك مع وزارة التربية وجامعة الكويت و»الهيئة»، مضيفة أن هذا المقترح، بعد الاتفاق عليه، سيتم رفعه إلى إدارة «الهيئة».

back to top