المجدلي لـ الجريدة•: تخفيض دعم العمالة مجرد «مسودة» بين مجلسي الوزراء والأمة

نشر في 05-04-2016 | 00:02
آخر تحديث 05-04-2016 | 00:02
No Image Caption
كشف الأمين العام لبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي أن "تخفيض دعم العمالة بنسبة 10 في المئة مجرد مسودة تتداول بين مجلس الوزراء ومجلس الامة في ظل وثيقة الاصلاح الاقتصادي ولم يصل للبرنامج أي وثيقة من هذا القبيل".

 وقال المجدلي، في تصريح خاص لـ"الجريدة"، إنه في حال أقر التخفيض فسيكون للضغط فقط على العمالة الوهمية، حيث إن وجود العمالة الوهمية هو هدر وتوجيه للدعم إلى غير مستحقيه.

وذكر خلال حفل تخريج الدفعة الثانية من دورة الإرشاد الوظيفي، أمس، أن الدورة استمرت لمدة 3 أشهر هُيئ من خلالها 10 موظفين من برنامج اعادة الهيكلة، وذلك لإعطائهم رخصة القيادة في الإرشاد الوظيفي، مشيرا إلى أن الإرشاد الوظيفي يهدف الى توجيه الباحثين عن العمل نحو القطاع الخاص.

وأفاد بأن هذه الدورة أكسبت المرشدين الوظيفيين مجموعة من مهارات الاقناع لتوعية الباحثين عن العمل، فضلا عن خدمة العملاء والعمل، لافتا الى ان الكويت بحاجة الى مثل هذا النوع من المرشدين، حيث أعداد المتخصصين في مجال الارشاد الوظيفي قليلة جدا.

وأوضح أن البرنامج بصدد إنشاء مركز تنمية العمالة الوطنية، وهو أكبر مركز في الكويت، مضيفا أنه تم تجهيز موظفين ومرشدين لمركز تنمية العمالة الوطنية، على أن يكون هناك قاعدة مبنية بالشكل الجيد تعمل في هذا المركز.

وذكر المجدلي أن البرنامج بالتعاون مع الهيئة العامة للقوى العاملة سيزيد من عمليات التفتيش على تسجيل حالات العمالة الوهمية التي تعمل بشكل ورقي فقط في الشركات لكي يتم التعامل معها، موضحا أنه تم تغيير القرار 391 الخاص بالعلاوة الاجتماعية، وإضافة شرط جديد يتضمن تسجيل العمالة الوطنية في الهيئة العامة للقوى العاملة، وبمجرد تسجيلهم سيتم التفتيش عليهم من قبل الهيئة، وهذه العملية جارية حاليا.

back to top