حياة الفهد شخصية مهرجان الكويت الدولي الأكاديمي

نشر في 11-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 11-02-2016 | 00:01
ينطلق من 14 حتى 20 الجاري
على قدم وساق تجري حالياً استعدادات اللجنة العليا المنظمة للدورة السادسة من مهرجان الكويت الدولي الأكاديمي، الذي دأب على استمراريته وترسيخه المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت، والعمل على التطوير الحقيقي للحراك المسرحي العربي، وذلك تحت رعاية وحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية د. فهد الهاجري، وعدد من الضيوف المشاركين، المزمع إقامته من 14 الجاري، وتستمر فعالياته حتى 20 من الشهر نفسه على خشبة مسرح حمد الرجيب بمقر معهد الفنون المسرحية.

وتتضمن الدورة السادسة للمهرجان التي ستنطلق هذا العام من خلال منح شخصية المهرجان للفنانة القديرة حياة الفهد تكريماً لها ولمسيرتها الفنية كرائدة من رواد الحركة المسرحية الكويتية، ولفوزها أيضاً بجائزة التميز لمجلس التعاوني الخليجي في قطر.

أما عن العروض المشاركة فهي خمسة عروض مسرحية، عرضان بمشاركة فرقة المعهد، وثلاثة أخرى من مصر، والجزائر، وإيطاليا، والتي ستتنافس على جوائز المهرجان المختلفة، وذلك بمشاركة لجنة تحكيم متخصصة يشارك في عضويتها نخبة كبيرة من الأكاديميين المشاركين من الكويت وخارجها.

وسيقام على هامش المهرجان، أيضاً ورشة مختصة بفن الارتجال يشارك فيها طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية ويحاضر فيها عدد من أساتذة ودكاترة المعهد، أما عن حفل الافتتاح سيتصدى له أستاذ قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية المخرج هاني النصار.

back to top