محمد الويس يستحضر نجوم «منارات من الخليج»

نشر في 27-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 27-01-2016 | 00:01
No Image Caption
بعد نجاح برنامجه المنوع «نجوم لهم بصمات»
يستعد الإعلامي الكبير محمد الويس لتقديم جديده على صعيد البرامج المنوعة التلفزيونية، من خلال «منارات من الخليج».

وقال الويس إن البرنامج «يتناول في كل حلقة حياة فنان أو مؤلف أو شاعر أو رياضي، وإلقاء الضوء على الجوانب المشرقة في حياتهم، وأيضا الكشف عن الذين لم يهتم بهم الإعلام بالشكل الكافي، حيث من المقرر اختيار خمس شخصيات منوعة من كل بلد، وسيتم تناول قصة انطلاق مطربة سعودية الجنسية تدعى توح، والمطرب العماني سالم الصوري، والشاعر الإماراتي راشد بن طناف».

واضاف: «البرنامج من إنتاج شركة أورينت، ويتصدى لإخراجه عبدالله الويس، والمادة الأرشيفية للمؤرخ الإعلامي صالح الغريب، والسيناريو سأقوم بكتابته بنفسي، حرصا على خصوصية الفكرة التي سيتناولها من معلومات لتلك الشخصيات، ومن المقرر عرضه على تلفزيون الكويت».

وبسؤاله إن يكون هذا البرنامج امتدادا لبرنامج «نجوم لهم بصمات» ذكر: «ليس صحيحا على الإطلاق، فلكل برنامج ما يميزه في الطرح، وبرنامج نجوم لهم بصمات لاقى النجاح الجماهيري الكبير، وهو يعاد الآن يوم الجمعة بشكل أسبوعي، وتناولت فيه الكثير من الجوانب الخفية من حياة النجوم، مثل الموسيقار محمد عبدالوهاب وشادية وعبدالحليم حافظ وأسمهان وغيرهم، اما في برنامج منارات من الخليج فسيتم استحضار ظل هؤلاء النجوم الراحلين وإدراجهم في الحوار معي بشكل إخراجي جديد ومشوق».

وتابع: «أسعى دوما من خلال البرامج التي أقدمها إلى تقديم كل جديد ومحبب من قلب الجمهور، ولم يسبق تقديمه، من خلال تناول الموضوعات وأرشفة مسيرة هؤلاء العمالقة برصيدهم الفني الزاخر، ولم يلاقوا التكريم في حياتهم لإطلاع الناس على حياتهم».

واردف: «الإعلام رسالة هادفة، ويقتحم كل بيت، وعلينا احترام هذه الخصوصية التي نخالط بها المشاهد، لذا أنا ابن تلفزيون الكويت، ونشأت من خلال شاشته، ولا أسعى او أفكر في أن أقدم أفكاري لمحطات فضائية أخرى، فجمهوري وتلفزيون ديرتي أولى بالأمر».

back to top