اعتصام طلابي أمام «الخاصة» لتحديد موعد ثابت للمكافأة

نشر في 06-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-03-2015 | 00:01
الكندري: تصرف الأسبوع المقبل ونسعى لحل مشكلة تأخرها

اعتصمت مجموعة من طلبة الجامعات الخاصة أمس أمام مجلس الجامعات الخاصة للمطالبة بتحديد موعد معين لصرف المكافأة الاجتماعية.
اجتمع عدد من ممثلي وطلبة الجامعات الخاصة امس امام مجلس الجامعات الخاصة، استجابة للاعتصام الذي دعت اليه رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وكلية القانون العالمية، حاملين عددا من اللافتات من أجل مطالبة المجلس بتحديد موعد معين لصرف المكافأة الاجتماعية.

وتأتي هذه الخطوة على إثر تأخر صرف المكافأة الخاصة بشهر فبراير لطلبة عدد من الجامعات والكليات، كما عمد عدد من سيارات الشرطة الى تطويق مكان الاعتصام امام برج السنابل.

في هذا الصدد، أكد الأمين العام المساعد للجامعات الخاصة د. وليد الكندري ان مشكلة تأخر صرف المكافأة الاجتماعية للطلبة في طور الحل، مضيفا ان المبالغ ستصرف منتصف الأسبوع المقبل، «وما حصل ليس مسؤولية الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة منفردة».

واضاف د. الكندري أن «تذمر الطلبة جاء بسبب عدم تحديد موعد ثابت في كل شهر  لصرف المكافأة الاجتماعية، وهذا المطلب شرعي، ونسعى إلى ايجاد حل لهذه المشكلة الجذرية».

وأكد عضو رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا عبدالله الكندري على هامش الاعتصام، ان الاعتصام اتى للمطالبة بوضع موعد محدد لصرف المكافأة، مشيرا الى ان القضية تتعدى موضوع عدم حصول الطلبة على مكافأة شهر فبراير كون الرابطة لها تحركات بدأت منذ سبتمبر من العام الماضي والى اليوم، بالتواصل مع مجلس الجامعات الخاصة ووزارة المالية والبنك المركزي.

واشار الكندري الى «انه على الرغم من ان الاعتصام اتى بعد اكثر من خمسة اشهر من المطالبة، فإن سلسلة   المطالبات بتحديد مواعيد  لصرف المكافأة الاجتماعية يعود تاريخها الى عام 2007 على مدى الروابط الطلابية التي تعاقبت ولم نصل الى نتيجة حتى يومنا هذا».

وعن اسباب عدم تحديدها الى الان، قال الكندري «انه سؤال مطروح منذ عام 2007 حيث يرجع الامر الى عدم وجود ميزانية الدورة المستندية ووقت الميزانية العامة للدولة في شهر مارس»، مضيفا: «ان هناك اقاويل بأن مجلس الجامعات الخاصة يلقي بالمسؤولية على مجلس الامة الذي يحملها بدوره لمجلس الجامعات اي ان الموضوع يدور حول الدورات المستندية في الكويت».

وبسؤاله عن قضية تأخر بدل الكتب، لفت الكندري الى ان المطالبة بقضايا الطلبة لن تتوقف وهناك مشاكل اخرى يعانيها طلاب الجامعات الخاصة، ولكن ابرزها اليوم تحديد موعد المكافأة الاجتماعية.‏‫

back to top