العيسى: مدة تنفيذ الكليات الثلاث في «الشدادية» 4 سنوات

نشر في 27-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 27-01-2015 | 00:01
No Image Caption
قيمة عقد «الحقوق» و «الاجتماعية» و«الشريعة» في مدينة صباح السالم الجامعية نحو 150 مليون دينار
نظّم البرنامج الإنشائي في جامعة الكويت حفل توقيع عقد تنفيذ مباني كليات الحقوق والعلوم الاجتماعية والشريعة والدراسات الإسلامية في «الشدادية».

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، أن مدة عقد تنفيذ مباني كليات الحقوق والعلوم الاجتماعية والشريعة والدراسات الاسلامية في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية سوف تكون اربع سنوات.

وقال العيسى، في تصريح له، خلال تنظيم البرنامج الإنشائي في جامعة الكويت حفل التوقيع، إن العقد وقع بقيمة تبلغ نحو150 مليون دينار، موضحا انه يمثل خطوة كبيرة في تقدم المشروع الذي يعد أحد مشاريع التمنية التي وضعتها دولة الكويت في ما يتعلق بوزارة التعليم، مؤكدا انه يأمل في أن يتم تنفيذ المباني في الوقت المحدد.

وشهد توقيع العقد حضور الأمين العام لجامعة الكويت والأمناء المساعدين، وعمداء الكليات، والشركة المشرفة على العقد، والشركة التابعة لها بالكويت.

ومن جانبه، ذكر مدير جامعة الكويت د. عبداللطيف البدر «لا نعلم هل ستكون هذه المباني التي نبنيها لجامعة الكويت أم تكون لجامعة جديدة في البلد؟!»، مشيرا إلى أن «هذا الأمر هو قرار دولة، ولم تتضح الرؤية حوله حتى الآن».

أوضح البدر، خلال كلمته أنه «في فبراير 2011 تم توقيع أول عقد، وهو عقد كلية الهندسة، حيث لم يكن هناك سوى أرض فضاء، واليوم نرى كل المباني قائمة، وتسير بالسرعة المطلوبة، واليوم يتم توقيع عقد ثلاث كليات، وسيقوم بتنفيذ المشروع شركة «شابورجي بالونجي»، وهي شركة هندية بالتعاون مع شركة الصقر للتجارة العامة المقاولات، التي نهنئها لحصولها على عقد المشروع، ونأمل في أن تقوم بعملها بالشكل الذي يجعلنا نفخر بإنجازها، لأنه عمل فني ويجب أن يعجب الجميع بعمل الفنان حتى ينجح العمل».

من جانبه، قال مدير المركز الإنشائي، د. قتيبة رزوقي، إن «توقيع عقد تنفيذ الكليات الثلاث اليوم هو جزء من مشروع بناء الكليات والحرم الرئيسي لجامعة الكويت في مدينة صباح السالم الجامعية، وقد تم البدء بالمراحل التنفيذية لمعظم الكليات والمتبقي فقط كليتان، وهما العمارة وهندسة الحاسوب لاستحداثهما حديثا».

 وأوضح رزوقي أن هناك خطة لإنهاء الحرم الرئيسي في عام 2019، وأن معظم المشاريع في مراحل توقيع العقد أو المراحل النهائية للترسية، مبينا ان الأنشطة الرياضية والترفيهية الطلابية سوف تغلق، وهي مطروحة وسيتم توقيع عقدها بمنتصف هذا العام، وهناك الأكاديمية المساندة وتم طرحها وأغلقت وفي المراحل النهائية للترسية، وبمنتصف هذا العام سوف يتم توقيع عقدها كذلك.

وأضاف انه يتبقى من المشروع المباني الإدارية، وهي الآن في المراحل النهائية من التصميم، وفي نهاية هذه السنة سوف يتم توقيع عقدها مع الشركة المختصة.

back to top