نخلة: إجراءات فرنسية ملموسة لتحسين إصدار التأشيرات للكويتيين

نشر في 18-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-06-2015 | 00:01
أشاد السفير الفرنسي لدى الكويت كريستيان نخلة بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، لافتا الى شعوره بأنه محاط بالأصدقاء من جميع فئات المجتمع الكويتي والحكومة.

وقال نخلة، في تصريح له أمس الأول، إن سفارة بلاده حسنت إجراءات إصدار التأشيرات للكويتيين بشكل ملموس، موضحا أنه تم إصدار حوالي 42 ألف تأشيرة في عام 2013، وارتفع العدد ليصل الى 50 ألفا في 2014، متوقعا ارتفاع هذا الرقم في 2015.

وأشار الى أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد زار فرنسا عدة مرات خلال بضعة أشهر، كما قام وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بزيارة الكويت في يناير الماضي، وتبعتها زيارة وزيرة الدولة لشؤون التنمية أنيك جيراردان.

وفي الأسبوع الماضي استقبلت السلطات الكويتية وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان.  

وتابع أن وجود فرنسا في المنطقة هو الآن موضوع تعاون وثيق مع كافة بلدان الخليج، مذكرا بالدعوة التي وجهت للرئيس هولاند للمشاركة في قمة دول التعاون الخليجي في مايو الماضي.

واستذكر نخلة مبادرة السلطات الكويتية لإدراج تدريس اللغة الفرنسية في المراحل المتوسطة في المدارس الحكومية الكويتية، مبديا دعمه ومساندته لهذه المبادرة بكل حماس.

وأضاف أنه وجد في الكويت أصدقاء يرغبون بالعمل يدا بيد مع فرنسا، مبينا أن هذه ميزة له بأن يكون في خدمة علاقات ثنائية بهذا التميز.

back to top