العاهل السعودي يجري تعديلاً وزارياً كبيراً شمل 8 وزارات

نشر في 09-12-2014 | 00:04
آخر تحديث 09-12-2014 | 00:04
No Image Caption
الأوامر الملكية شملت ترقية مديري الدفاع والأمن
أمر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أمس، بتغيير وزاري كبير شمل 8 وزارات هي الشؤون الاجتماعية، والشؤون الإسلامية، والاتصالات وتقنية المعلومات، والتعليم العالي، والزراعة، والصحة، والثقافة والإعلام، والنقل.

وتضمنت الأوامر الملكية، التي نقلتها وكالة الأنباء السعودية (واس)، إعفاء وزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح آل الشيخ من منصبه بناء على طلبه، وتعيين د. سليمان أبا الخيل بدلا منه، وإعفاء وزير التعليم العالي د. خالد العنقري بناء على طلبه، وتعيين د. خالد بن عبدالله السبتي مكانه.

وعيّن الملك عبدالله، د. محمد بن علي آل هيازع، وزيراً للصحة، ود. عبدالعزيز الخضيري وزيراً للإعلام، وتم إعفاء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل ملا من منصبه بناء على طلبه، وعيّن د. فهاد الحمد بدلا منه.

كما اشتملت الأوامر على إعفاء وزير الشؤون الاجتماعية د. يوسف العثيمين من منصبه بناء على طلبه، وتعيين سليمان الحميد بدلا منه، وإعفاء وزير الزراعة د. فهد الغنيم وتعيين المهندس وليد الخريجي مكانه، وإعفاء وزير النقل د. جبارة الصريصري بناء على طلبه، وتعيين المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل في منصبه.

كما أمر العاهل السعودي بترقية المدير العام للدفاع المدني، اللواء سليمان بن عبدالله العمرو إلى رتبة فريق، إضافة إلى ترقية مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج إلى رتبة فريق أيضاً.

(الرياض، د ب أ، أ ف ب)

back to top