العيسى: مؤتمر «هندسة الحاسوب» يسهم في تنظيم المعلومات

نشر في 17-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-03-2015 | 00:01
No Image Caption
العنزي: يجب الاجتهاد في العطاء العلمي لمواكبة الحضارات العالمية

افتتح الوزير العيسى أمس مؤتمر علوم وهندسة الحاسوب الدولي، الذي تنظمه كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت.
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن مؤتمر كلية علوم وهندسة الحاسوب الدولي يسهم في تنظيم المعلومات، ويسهل المهمات على الأفراد في حياتهم اليومية، ويعرف الناس على برامج الكمبيوتر في مختلف الاجهزة الذكية المعنية بتسهيل المهام، لافتا إلى أن المؤتمر اليوم يحث الناس على التعرف على كل ما هو جديد في مجال الحاسب الآلي.

وكشف العيسى، في تصريح صحافي أمس، خلال افتتاحه المؤتمر الذي جاء بعنوان "البيانات الهائلة في خدمة المجتمع"، والذي تنظمه كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت ويستمر حتى الغد، "ان الوزارة وقعت مع شركة مايكروسوفت اتفاقية لتدريب 10 آلاف معلم ومعلمة في مجال التعليم الالكتروني، ما سيعود بالفائدة على جميع الوزارات، وليس التربية فحسب".

وأضاف: "ان الكويت مازالت تعيش أجواء احتفالية بعيدي الاستقلال والتحرير، والملاحظ ان الأعياد هذه السنة ازدادت تألقا بالتكريم الاممي لسمو الامير الشيخ صباح الاحمد، ومنحه لقب قائد العمل الانساني، وتسمية الكويت مركز العمل الانساني".

تطورات العصر

واشار العيسى الى ان التسمية والتكريم تتمثل في الحفاظ والرقي بمستوى التعليم، وبذل الجهود للارتقاء به على كل المستويات العلمية، والتعاطي مع كل المتغيرات والمستجدات وفق معايير مصلحة الأجيال القادمة، حتى تكون مواكبة لكل مراحل تطورات العصر والتقدم التكنولوجي العالمي.

واردف: "انها طاقات يجب استغلالها للارتقاء بالكويت وتنمية مواردها، حتى تستطيع استعادة مكانتها الرائدة في المنطقة، لكي تصبح مركزا ماليا وتجاريا اقليميا تحقيقا لرغبة سمو الأمير"، مضيفا: "انعم الله علينا بالخير الكثير وزعيم وقائد إنساني منذ ان شهد له العالم بذلك".

وتابع: "يجب أن نكون على قدر المسؤولية التي القيت على عاتقنا، والشرف الكبير الذي نعمل من أجله في صناعة جيل قادر على تحمل المسؤولية من بعدنا"، موضحا ان التطور الحثيث في مجال الحاسوب والمعلومات جعل من الضروري ان تواكب مؤسسات الدولة بجميع تخصصاتها هذا الركب، وجعل الكويت ممثلة في كلية علوم وهندسة الحاسوب تعتبر أحد الروافد المهمة لتعظيم الفائدة من هذا التطور التكنولوجي العظيم".

ولفت إلى ان "اجتماع عدد من الباحثين العالميين في مجال الحاسوب والمعلومات في الكويت بهذا المؤتمر يعتبر تأكيدا على حرصنا الدائم على دعم التطور والابحاث لتكون الكويت في مصاف الدول المتطورة علميا وعمليا، وفي كل نواحي الحياة".

ريادة وتميز

من جهته، ذكر عميد كلية علوم وهندسة الحاسوب الرئيس الأعلى للمؤتمر د. فواز العنزي أن "العلم ليس له حد ولا نهاية، والانسان يبقى طالبا ليستفيد ويفيد، لذا وجب علينا مواصلة الجد والاجتهاد في مشوار العطاء العلمي والعملي، بهدف مواكبة الحضارات العالمية المتجددة، كوننا جهة تعليمية بحثية هدفها الريادة والتميز لنكون قادة في التعليم للمؤسسات المناظرة محليا ودوليا".

بدوره، قال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية د. قاسم صالح: "تقيم الكلية فعاليات المؤتمر الدولي الاول لعلوم وهندسة الحاسوب تحت شعار (البيانات الهائلة في خدمة المجتمع)، والذي يضم نخبة من الخبراء والمختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات، والذي سيسلط الضوء على أهمية البيانات الهائلة ومعالجتها، نظرا لأهمية الموضوع للكويت والمنطقة والعالم أجمع".

ولفت د. صالح إلى ان ما يميز المؤتمر نوعية المدعوين والمشاركين، حيث إنه يضم 16 زائرا من كندا واستراليا وإيطاليا واميركا والسعودية والامارات وعمان ولبنان، وتم استقبال 36 بحثا قبل منها 24، على ان يتم نشرها في الميكنة الالكترونية الخاص بجمعية "ACM" التي تعد من كبرى الجمعيات المهنية للحوسبة.

back to top