الحجي: «التربية» أعطتنا الضوء الأخضر لإجراء التعيينات

نشر في 16-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-04-2015 | 00:01
No Image Caption
خلال مؤتمر «مبارك الكبير مؤسس الكويت الحديثة»
نظم قسم التاريخ بجامعة الكويت مؤتمرا بعنوان «مبارك الكبير مؤسس الكويت الحديثة للذكرى المئوية 1915-2015»، برعاية رئيسة الجامعة بالانابة، د.حياة الحجي، وعميد كلية الآداب بالوكالة، د. فيصل الكندري.

وخلال المؤتمر، أكدت د. الحجي أن إدارة الجامعة اتصلت بالهيئة العامة للبيئة ومعهد الابحاث للحديث حول مشكلة كلية الطب، التي على إثرها تم اغلاق نظام الفلترة والثلاجات في الكلية، موضحة انه تم التعاقد مع شركة لتركيب فلاتر جديدة تضمن سلامة الطلبة والعاملين في الكلية.

وحول ما يخص تعيين اساتذة، ومحاربة بعضهم في بعض الاقسام، قالت الحجي إن «الجامعة بصدد التعاقد مع ستة اساتذة عرب، وإن وزارة التربية اعطتنا الضوء الاخضر في اجراء التعيينات».

وفي ما يخص قانون تنظيم العمل الطلابي، اشارت إلى انها ترفض التعسف في اجرائه، داعية الى الحوار مع القوى الطلابية.

ولفتت إلى ان الكثير من حكام البلاد تركوا بصمات واضحة ورائعة في العمل الانساني، وعلى رأسهم صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد، ومنذ اكثر من مئة عام، ترك الشيخ مبارك، الذي قارب حكمه 19 سنة، بصمات واضحة وثابتة ومرئية في تاريخ الكويت الحديث، مضيفة ان ما يتميز به الشيخ مبارك دون غيره من الحكام هو سياسة التفعيل الشامل في استراتيجية التفكير والواقع، وهذا ينم عن حجم طموحاته وتفكيره السياسي.

من جانبه، ذكر رئيس قسم التاريخ، د. عبدالهادي العجمي، ان القسم يخطو خطوات مهمة في سبيل لعب دور بارز لطرح تاريخ الكويت للنقاش وللتوثيق العلمي، مشيرا الى انه خلال هذا المؤتمر ستتم مناقشة 12 بحثا علميا، اعدها اساتذة قسم التاريخ، ستتناول جوانب من حياة الشيخ مبارك، وأهم الاحداث والمعاهدات والاتفاقيات التي عاصرها.

back to top