الحربان لـ الجريدة•: «العلوم» جاهزة لاستقبال «الصيفي»

نشر في 19-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-05-2015 | 00:01
«خطة لتدريب المتفوقين بجهات حكومية وخاصة في أغسطس المقبل»
أوضحت د. أديبة الحربان أن الشعب الدراسية في كلية العلوم للكورس الصيفي متوافرة للطلبة، وأن الكلية في انتظار تسجيل «غير المقيدين» الأسبوع المقبل.

أكدت العميدة المساعدة للشؤون الطلابية في كلية العلوم بجامعة الكويت،

د. اديبة الحربان، ان الكلية على أتم الاستعداد لاستقبال الفصل الدراسي الصيفي المقبل، لافتة الى "أن الجداول الدراسية جاهزة، ونحن بانتظار تسجيل غير المقيدين من خارج الجامعة أيام الاحد والاثنين والثلاثاء من الاسبوع المقبل".

 وقالت الحربان، في تصريح لـ"الجريدة"، إن عدد الطلاب المسجلين للفصل الدراسي الصيفي يقدر بـ 400 طالب وطالبة، أغلبهم في قسمي الرياضيات والكيمياء، حيث يعكف العديد من الطلبة من مختلف الكليات على التسجيل بمقررات الرياضيات، موضحة أنه ستتم الاستعانة بمتخصصين من الاقسام العلمية لحصر أعداد الطلبة.

وعن توافر الشعب الدراسية بالكلية، ذكرت الحربان أن "هناك فترة انتظار لدرجات الطلبة، فمنهم الراسبون، وهناك مقررات بمثابة متطلبات لمقررات أخرى، وأن الشعب الدراسية متوافرة".

وأشارت إلى أن هناك خطة لتشغيل وتدريب طلبة الجامعة المتفوقين في فترة الصيف خلال شهر أغسطس المقبل بجهات حكومية، وخاصة في إطار تفعيل مهام مكتب الخريجين المتوقف بشكل مؤقت حاليا، على أن يتم تعيين رئيس له بعد تفعيله، مضيفة أن الطلاب خضعوا لدورات قدمها أساتذة الجامعة.

ودعت الطلاب إلى مراجعة جداولهم الدراسية قبل بدء الدوام الجامعي، للتأكد من أن أسماءهم موجودة في المقررات التي سجلوا فيها، تجنبا لأي التباس قد يحدث، مبينة أنه في بعض الأحيان يتم سحب اسم الطالب لأنه رسب في متطلب مقرر ما، أو أنه كان على قائمة الانتظار، وبالتالي يفاجأ مع بدء الدوام بأن اسمه غير موجود، لذا يجب على الجميع التأكد من المقررات في الجداول الدراسية. وتمنت الحربان التوفيق للطلاب، داعية إياهم إلى الجد والاجتهاد والمثابرة بالدراسة من بداية الفصل، لكون الوقت ضيقا، حيث لا تتعدى مدة الفصل الشهر ونصف الشهر، موضحة أن الاساتذة سيبذلون قصارى جهدهم، حيث سيصادف الجزء الاخير من الفصل حلول شهر رمضان الكريم، وما يصاحبه من تعب و خمول ودرجات حرارة مرتفعة، ولن يكون أداء الطلاب بالجودة نفسها قبل شهر رمضان.

back to top