«البورصة» تتولى فلترة الموظفين... لتسكينهم

نشر في 17-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-12-2014 | 00:01
نقل موظفين إلى إدارات أخرى بعد تولي «هيئة الأسواق» المهام
أبلغت مصادر مطلعة «الجريدة» أنه تجري فلترة إدارة الرقابة في سوق الكويت للأوراق المالية، حيث سيتم انتقاء الموظفين الأكفاء ليتم نقلهم إلى هيئة أسواق المال، كونها ستتولى مسؤولية الرقابة على التداولات مطلع يناير المقبل.

وقالت المصادر ان هناك ربكة بين موظفي البورصة بسبب عملية تسوية أوضاع الموظفين واختيار من سيتم نقله إلى هيئة الأسواق وتسكينهم في نفس القطاع، حيث خضع هؤلاء الموظفون إلى عملية تدريب محترفة لرفع الكفاءة الفنية والقدرات، وتم تأهيلهم واختبارهم من أحد مفوضي هيئة الأسواق.

وأضافت أنه سيتم تدريجيا نقل إدارات رقابية وإدارية إلى هيئة الأسواق لتتولى مسؤولية الإشراف على السوق، حيث ستكون شركة البورصة مسؤولة عن ادارة مرفق السوق، مشيرة إلى أن كافة موظفي البورصة يعدون موظفي هيئة أسواق المال حسب ما جاء في القانون رقم 7 لعام 2010.

ولفتت إلى ادارة سوق الكويت للأوراق المالية أعدت تقريرا مفصلا بشأن موظفي البورصة لتحديد من سينقل إلى هيئة الأسواق، ومن سينقل إلى الشركة الجديدة، متضمنا حلولا بديلة لتسكينهم.

وذكرت أن هناك مخاوف من بعض الموظفين الذين سيتم انتقالهم إلى الشركة الجديدة، مع مقارنة أوضاعهم بمميزات الموظفين الذين سيلحقون بالهيئة، لاسيما أن موظفي الهيئة يعملون لدى جهة حكومية، أما هم فسيتم نقلهم إلى شركة خاصة، وبالتالي لن يحظوا بنفس الرواتب والمميزات.

back to top