فترة النقاهة... كيف تستعيد نشاطك؟

نشر في 26-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-05-2015 | 00:01
No Image Caption
بعد تعرضك لعدوى، قد لا يكون من السهل دوماً النهوض مجدداً واستعادة عافيتك بالكامل. إليك بعض النصائح المهمة لتسترجع نشاطك وتعود إلى روتينك.
لا شك في أن النوم جيداً، أخذ الوقت الكافي للراحة، وترطيب الجسم جيداً تشكل المفاتيح الرئيسة لفترة نقاهة ناجحة تحقق الهدف المرجو منها.

تتوافر في الأسواق منتجات كثيرة تعدك بتحقيق المعجزات في هذا المجال: نشاط، طاقة، مقاومة، قوة، حيوية... لكن الخبراء يستطيعون أن يساعدوك في اختيار الأفضل والأنسب.

 

محاربة التعب

 

يصف الخبراء والأطباء في هذه الحالة الفيتامين C. لكنهم ينصحون باختيار نوع طبيعي، على غرار Acélora: 100 مليغرام من هذا الفيتامين صباح كل يوم طوال شهرين. كذلك من الممكن تناول حبة كيوي كل صباح لأنها غنية جداً بهذا الفيتامين ومفيدة. يمكنك أيضاً أن تستمتع بتناول الفواكه الحمراء والفليفلة والليمون الحامض... أما عن مجموعات الأدوية المركبة التي تُباع في الصيدليات من دون أي وصفة طبية، فيقول الأطباء إن الأفضل بينها تلك التي تحتوي، بالإضافة إلى الفيتامين C، على المغنيزيوم والزنك. ولا شك في أنها تصبح أفضل بعد إن كانت تضم أيضاً الحديد والفيتامين D، وفق الأطباء والخبراء.

تشتهر نبتة الجنسنغ أيضاً بأنها تعطي الجسم دفقاً من الطاقة في حالة التعب الجسدي والفكري. أما الجرعة الملائمة، فهي: غرامان من مسحوق الجنسنغ يومياً أو 500 إلى 600 مليغرام يومياً من الخلاصة الجافة. كذلك من الممكن اعتماد هذه النبتة كعلاج تتراوح مدته بين ثلاثة أسابيع وشهر. لكن الخبراء يفضلون مسحوق هذه النبتة بجرعة تبلغ 5 مليلترات مرتين يومياً.

لا بد من الإشارة في هذا الصدد إلى أن من الضروري عدم إعطاء الجنسنغ للأولاد.

تشمل النباتات المقوية الأخرى أبو فايس (شوك القصار) التي تؤخذ كشراب كل صباح طوال شهر أو شهرين: ملعقة كبيرة للشخص البالغ وملعقة صغيرة للأولاد.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم العلاج البديل بالأعشاب والوصفات المنزلية علاجات مختلفة لاستعادة النشاط والحيوية بعد معاناتك مع المرض والتعب. على سبيل المثال، ينصح أحد الأطباء باللجوء إلى علاج Influenzinum 30 CH مع انتهاء الأعراض. أما إذا أصبت باضطرابات معوية أو التهاب الأنف والحنجرة، فقد يكون من الأفضل أن تختار علاجاً آخر: China Rubra 9 Ch. تناول 5 حبات منه صباحاً ومساء طوال أسبوع كامل كي تستعيد نشاطك وعافيتك على الصعيد الجسدي. ولكن ما الحل إن كنت تعاني تعباً فكرياً؟ يبقى علاج Kalium Phosphoricum الأكثر استخداماً نظراً إلى فاعليته الكبيرة. وعليك أن تتناول 5 حبات منه صباحاً ومساء طوال أسبوع.

علاوة على ذلك، من الممكن لعلاج يعتمد على العناصر الأساسية (المغنيزيوم و/ أو النحاس) مساعدتك في التخلص من التعب واستعادة نشاطك المعتاد. يذكر الأطباء: “تتوافر مجموعات مركبات من هذه العناصر الأساسية في الصيدليات. وتستطيع أن تتناول جرعة منها يومياً”.

إذاً، لا تقلق إن كنت تشعر بالتعب بعد عدوى أو مرض شديد. فهذا طبيعي لأن جسمك لم يستعد توازنه بعد. ولكن مع القليل من الراحة والنوم وأنواع العلاجات المتوافرة هذه، تستطيع أن تسترجع قوتك وحيويتك في غضون فترة قصيرة من النقاهة.

تشكل الكيوي، بفضل الفيتانين C الذي تحتوي عليه، الغذاء الأنسب لاستعادة طاقتك ونشاطك، شرط أن تتناول حبة منها كل صباح. ولا شك في أن هذا علاج لذيذ وفاعل في آن.

اقتراحات

 

خليط من الجنسنغ، الغوارانا، أبو فايس، والأسيرولا: Arkofluides Stimulant Physique et Intellectuel (من Arkopharma) يحتوي على 20 عبوة ويتوافر في الصيدليات ومتاجر بيع العلاجات الطبيعية.

حبوب للمص: Pate Suisse à base d’échinacée et d’acérola متوافر في الصيدليات.

 

back to top