ثنائية رونالدو تقود الريال للفوز على خيتافي وتعزيز صدارته للدوري

نشر في 19-01-2015 | 00:04
آخر تحديث 19-01-2015 | 00:04
No Image Caption
سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين ليقود فريقه ريال مدريد إلى فوز ثمين 3- صفر على مضيفه خيتافي، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
واصل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل هدفين ليقود فريقه ريال مدريد إلى فوز ثمين 3 - صفر على مضيفه خيتافي، أمس في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

واستعاد الريال اتزانه سريعا بعد أيام قليلة من الخروج المبكر من رحلة الدفاع عن لقبه في كأس ملك إسبانيا وتغلب على مضيفه خيتافي ليعزز صدارته لجدول المسابقة رافعا رصيده إلى 45 نقطة بفارق أربع نقاط أمام برشلونة الذي حل ضيفا على ديبورتيفو لا كورونا في ساعة متأخره أمس ضمن نفس المرحلة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل الريال أهدافه الثلاثة في الشوط الثاني عن طريق رونالدو في الدقيقتين 63 و79 وجاريث بيل في الدقيقة 67.

ومني خيتافي امس بالهزيمة الثالثة على التوالي في المسابقة، وفشل في تحقيق الفوز للمباراة التاسعة على التوالي في الدوري الإسباني ليتجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر.

فالنسيا ثالثاً

وارتقى فالنسيا الى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الصعب على ضيفه الميريا 3-2 أمس الاول السبت على ملعب «ميستايا» امام 37500 متفرج ضمن نفس المرحلة.

وكان فالنسيا البادئ بالتسجيل عبر دانيال باريخو في الدقيقة 11، لكن فرحته لم تدم سوى دقيقتين، حيث أدرك الاسرائيلي حميد طومير التعادل.

وأعاد الارجنتيني رودريغو دي بول التقدم مجددا لأصحاب الارض في الدقيقة 28، ورد طومير مرة ثانية بعد 5 دقائق (33)، قبل ان يقول الفارو نيغريدو كلمته في الدقائق الاخيرة مسجلا هدف الفوز لفالنسيا (83).

ورفع فالنسيا رصيده الى 38 نقطة بفارق المواجهات المباشرة امام اتلتيكو مدريد حامل اللقب الذي استضاف غرناطة أمس في ختام المرحلة، في حين تجمد رصيد الميريا عند 16 نقطة في المركز السابع عشر.

فياريال يهزم أتلتيك بلباو

وعزز فياريال موقعه في المركز السادس بفوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 2 - صفر على ملعب «المادريغال» في فياريال وامام 19300 متفرج.

وسجل الروسي تشيريشيف (42) وبرونو سوريانو ليدو (83 من ركلة جزاء) الهدفين. ورفع فياريال رصيده الى 35 نقطة مقابل 19 نقطة لاتلتيك بلباو الثالث عشر.

وفي مباراة ثالثة على ملعب «استاديو انويتا» وأمام 21542 متفرجا، انتزع رايو فايكانو فوزا ثمينا من مضيفه ريال سوسييداد 1 - صفر، سجله الدولي الانغولي غونسالفيش مانوتشو في الدقيقة 81.

وعوض رايو فايكانو خسارته امام ضيفه قرطبة الاثنين المنصرم في المرحلة الماضية، وكسب 3 نقاط ثمينة ارتقى بها الى المركز التاسع برصيد 23 نقطة، بينما تجمد رصيد ريال سوسييداد عند 19 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفاز اسبانيول على ضيفه سلفتا فيغو لكايسيدو (90).

(د ب أ، أ ف ب)

back to top