الفيصل يشدد على ضرورة ضرب «داعش» في سورية

نشر في 16-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 16-09-2014 | 00:01
شدد وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، في مداخلة خلال مؤتمر باريس أمس، على ضرورة أي يشمل أي تحرك ضد «داعش» سورية، مشيرا الى أن دعم المعارضة السورية المعتدلة يساعد في التصدي للتنظيم.

وقال الفيصل إن «التهديد الذي يمثله داعش قد تجاوز في جغرافيته العراق والشام، وبات يشكل خطراً يهددنا جميعاً، ويستدعي منا محاربته»، وأضاف: «وحيث إن هذا التنظيم قد وجد في أرض سورية بحكم طبيعة نظام الأسد أرضاً خصبة للتدريب، وتلقى العتاد والتحرك بحرية دونما عرقلة أو ضوابط، فلابد لأي استراتيجية لضرب داعش من أن تشمل أماكن وجوده على الأرض السورية».

وأضاف الوزير السعودي «أننا نرى أهمية توفير كل أشكال الدعم الضروري للمعارضة السورية المعتدلة المتمثلة في الائتلاف الوطني، لتمكينها من التصدي المزدوج لتنظيم داعش ولنظام يعمل على تغذية هذا التنظيم والاستفادة منه لضرب المعارضة السورية المشروعة، واستغلاله كذراع إضافية لإيقاع مزيد من المعاناة والعذاب على الشعب السوري المنكوب».

وأشار إلى أن «محاربة الإرهاب مسألة لن تنتهي بمعركة واحدة أو خلال فترة قصيرة»، مؤكداً: «ومن هذا المنطلق فإننا نرى ضرورة أن يستمر هيكل التنظيم المزمعة إقامته لمحاربة داعش على الأقل 10 سنوات، حتى نضمن زوال هذه الظاهرة البغيضة».

(الرياض ـــــــــ د ب أ)

back to top