شركة البورصة: استراتيجية «بوسطن غروب» جاهزة خلال 10 أيام

نشر في 10-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-03-2015 | 00:01
دور مجلس الإدارة ينحصر في إنجاز مراحل التأسيس الأولى
تعكف مؤسسة "بوسطن غروب" على دراسة كل المعلومات التي حصلت عليها من اداراة سوق الكويت للأوراق المالية والخاصة بإيرادات السوق ومواطن الصرف واعداد الموظفين العاملين في السوق.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" إن شركة بورصة الكويت ستنتهي، خلال 10 أيام عمل، من وضع الاستراتيجية النهائية الخاصة بالشركة خلال السنوات الخمس المقبلة، لافتة إلى أن الفترة المقبلة حساسة لوضع اللبنة الأساسية لاستراتيجية عمل الشركة ومتطلباتها.

وأوضحت المصادر أن "بوسطن غروب"، التي تم تعيينها من مجلس ادارة شركة البورصة، لها مهام محددة خاصة بالشركة، مشيرة إلى أن دور مجلس الإدارة ينحصر في إنهاء الإجراءات الخاصة بملف الخصخصة والانتهاء الكامل من عملية تأسيس الشركة وتجهيز الهيكل الاداري والمالي لها وتسكين موظفيها.

 ولفتت إلى أن انتقال مهام إدارة السوق الحالية إلى شركة البورصة أمر مستبعد في الوقت الحالي، من أجل التركيز على إنهاء متطلبات المراحل الأولى لتأسيس الشركة.

وبخصوص الأصول التي ستخصص لشركة بورصة الكويت قالت المصادر، إن كل الأصول المملوكة لسوق الكويت للأوراق المالية آلت الى هيئة أسواق المال، وجار حاليا تحويل وديعة البورصة إلى حسابات هيئة الأسواق، لافتة إلى أن هيئة الأسواق هي المسؤولة عن تحديد الأصول التي يمكن تخصيصها للشركة الجديدة وفق آلية تحقق منفعة للمال العام.

back to top