«الوشاح السحري» عُرضت في «الأمريكاني»

نشر في 19-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-01-2015 | 00:01
ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي الـ21 عرضت مسرحية الأطفال «الوشاح السحري» التي أقيمت على مسرح المركز الأمريكاني الثقافي.

وقال مؤلف ومخرج المسرحية، نصار النصار، إن المسرحية من الأعمال التي تدخل ضمن مسمى «مرتجلات المسرح»، أي الاعمال التي تقوم على فكرة، ومن ثم إقامة ورشة وتنظيم تدريب للممثلين ومن ثم تطبيقها. ونص المسرحية كتب على أسس مسرحية قبل أن يتم تنقيحه بالكتابة والتعديل عليه، حتى وصل الى شكله النهائي، مشيرا الى أن غاية العمل المسرحي تتمثل في غرس مفاهيم إيجابية لدى الأطفال من خلال التفاعل مع شخصيات المسرحية. وأوضح النصار أن الفرقة الشابة العاملة في المسرحية تتكون من 11 ممثلا من الشباب الكويتي ومنفذ إضاءة ومدير خشبة مسرح ومدير إنتاج وإدارة مسرحية، وأن أعمارهم بين الـ7 سنوات و24 سنة.

قصة المسرحية «الوشاح السحري للأطفال» تتحدث عن شاب لا يحب القراءة مطلقا، وهو يحب بشدة جهاز الهاتف الذكي الذي يحمل العديد من الألعاب الإلكترونية، فخطط له والده مع مجموعة من محبي القراءة لإقناعه بأنه جزء من رواية أبطالها شغوفون بالقراءة، ونجح الأب في ذلك، حتى أحب الشاب القراءة، واستغنى عن هاتفه، منقذا شخصية في المسرحية.

back to top