ميدالية برونزية جديدة للكويت في الكراتيه

نشر في 03-10-2014 | 00:05
آخر تحديث 03-10-2014 | 00:05
نجح لاعب منتخبنا الوطني في لعبة الكراتيه علي عبدالعزيز في إحراز الميدالية البرونزية بفوزه في دور الأربعة على اللاعب الأردني بشار النجار بنتيجة 4-1.
أضافت الكويت ميدالية برونزية جديدة، لترتفع الحصيلة إلى تسع ميداليات، بعد أن حقق لاعب منتخبنا الوطني علي عبدالعزيز باكورة الميداليات المتوقعة في لعبة الكراتيه في منافسات اسياد انشيون.

وسجل اللاعب علي عبدالعزيز اسمه بأحرف من برونز، بعد أن قدم عروضاً رائعة في المنافسات التي بدأت صباح أمس، وكان بإمكانه اقتناص الذهب أو الفضة لو كان التوفيق حليفه، لكن مشواره في آخر المطاف انتهى عند حد الميدالية البرونزية.

وتألق اللاعب علي عبدالعزيز منذ دخوله حلبة المنافسة، وحقق فوزه الأول في منافسات وزن 67 كغم أمام الفيتنامي نيجو ين فان هات بنتيجة 5-1، ثم واجه اللاعب الإيراني العتيد ساماندرازيفه وتعادل معه بنتيجة 3-3، ثم أنهى المنازلة لصالحه بنتيجة 5 نقاط كاملة وبدون أن يحقق اللاعب الإيراني أي نقطة.

وواصل اللاعب علي حسن مشواره في التألق بعد فوزه على الماليزي راجوناثناس بنتيجة 7-2، ثم توجه بفوز مهم في دور الأربعة على اللاعب الأردني بشار سعيد النجار بنتيجة 4-1، بعد أن قدم عرضاً قوياً ليتوج نفسه ضمن أوائل هذه المسابقة الفردية.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ الدكتور طلال فهد الأحمد في مقدمة الحضور والمتابعين لمنافسات الكراتيه، التي جرت وسط اجواء حماسية وتشجيع جماهيري كبير، فرض فيه اللاعب علي عبدالعزيز نفسه كأحد ابرز نجوم هذه المنافسة، ووضع اسمه في لوحة الشرف لآسياد إنشيون.وفي لقاء آخر مشابه، خسر اللاعب عبدالله العتيبي امام نظيره النيبالي شاريثا ديواس في وزن 75 كغم لمنافسات الكراتيه بنتيجة 5-3، بعد مباراة متكافئة حسمها لاعب نيبال لصالحه بعد تفوقه في المنازلة الثالثة التي انتهت لمصلتحه (2-1).

الكويت تاسع وحادي عشر «الغطس»

احتل غطاس منتخبنا الوطني حسن علي قلي المرتبة التاسعة في نهائي مسابقة الغطس للرجال على ارتفاع 3 أمتار (متحرك) بدورة الألعاب الآسيوية، بينما جاء زميله عبدالرحمن فهد عباس في المرتبة الحادية عشرة لنفس المسابقة.

وتصدرت الصين هذه المسابقة بحصولها على المركزين الأول والثاني عن طريق اللاعبين سيوا يو، الذي توج بطلا لهذه المنافسة، ومواطنه هي سي الذي احتل مرتبة الوصيف، بينما حصل لاعبان من اليابان على المرتبتين الثالثة والخامسة، واحتل لاعبان من كوريا  المرتبتين الرابعة والسادسة.

وجاء لاعبان من ماليزيا هما اوي تل وازمان أحمد امسير في المرتبتين السابعة والثامنة، وحصل اللاعب السنغافوري لي ثيك على المركز العاشر، بينما تذيل لاعب مكاو ليونغ كي قائمة الترتيب النهائي لهذه المنافسة.

وكان اللاعبان قلي وعبدالرحمن قد تأهلا للمرحلة النهائية بجدارة، بعد أن تألق الاثنان في الجولة الأولى لهذه المنافسة الفردية.  

فوز وخسارة للتايكوندو

أبعد لاعب منتخبنا الوطني عبدالله غلوم نظيره البوتاني غورانك تيلياك، بعد فوزه عليه بسهولة بنتيجة 13 مقابل 1 في أول لقاءاته في منافسات التايكوندو بوزن 68 كغم بالاسياد، بينما خسر في اللقاء الثاني أمام منافسه الفلبيني سيمبرانو بك بنتجية 12-10، بعد مباراة مكافئة رجحت الكفة فيها للفلبيني في آخر لحظات المنازلة.

وكان اللاعب الفلبيني قد تقدم في الجولة الأولى بخمس نقاط مقابل نقطة، لكن اللاعب عبدالله غلوم عاد في الجولة الثانية وفاز بنتيجة 3-1، ثم تعادل في الجولة الثالثة بـ6 مقابل 6، بعد أن كان متقدماً، وكان بالإمكان أن يخرج بنتيجة أفضل، لكنه أهدر نقطتين في اللحظات الأخيرة.

خسارة جديدة لأزرق الطائرة

خسر منتخب الكويت لكرة الطائرة أمس أمام نظيره القطري في مباراة تحديد المراكز من 5-8 بالآسياد بثلاثة أشواط مقابل لا شيء كانت نتائجها (25-23)، و(25-15)، و(25-22).

وكان افضل المسجلين للازرق اللاعب عبدالرحمن العتيبي الذي سجل 12 نقطة، بينما سجل عبدالله منصور وسلطان عبدالمجيد عشر نقاط لكل منهما، وسجل عامر السليم تسع نقاط.

وضمن مسابقات ألعاب القوى جاء الكويتيان أحمد غلوم (18.71 م) ومحمد مسحري (18.64 م) في المركزين الخامس والسادس، في منافسات الكرة الحديد للرجال.

وفي مسابقة الوثبة الثلاثية، كان أفضل العرب لاعب منتخبنا خالد السبيعي في المركز العاشر (15.64م)، تلاه البحريني محمد سلمان في المركز الثاني عشر (15.40م)، بينما جاء السعودي حسن جوشي في المركز الخامس عشر (13.34م).

واستبعد عبدالله اليوحة، والقطري رشيد المناعي، والسعودي محمد العبسي بعد فشلهم في 3 محاولات متتالية في تسجيل أي رقم  لارتكابهم أخطاء فنية.

علي عبدالعزيز: الميدالية أهم إنجازاتي الرياضية

عبّر اللاعب علي عبدالعزيز صاحب أول ميدالية برونزية للكراتيه في ألعاب انشيون عن شكره وتقديره للشيخ طلال فهد الأحمد، وأعضاء البعثة الرياضية الكويتية، لحضورهم ومتابعتهم وتشجيعهم له اثناء المنازلة، واعتبر ذلك دافعا كان له الأثر الكبير والمهم لزيادة حماسه ورغبته في تحقيق هذا الإنجاز، و»قد وفقنا في تحقيقه».

وقال اللاعب إن «هذه الميدالية الأهم في تاريخ مسيرتي الرياضية منذ أن بدأت ممارسة الكراتيه، ولي الشرف ان أهديها لكل مواطن ومواطنة كويتية يحب الرياضة».

وتمنى أن تكلل جهود زملائه في منتخب الكراتيه بتحقيق إنجازات ذهبية وفضية وبرونزية، قائلا «لكل مجتهد نصيب، ومنتخب الكراتيه عودنا على تحقيق الإنجازات في الدورات الآسيوية السابقة، والسجلات الرياضية لهذه الدورة تشهد له بذلك».

back to top