المطوع: لا معسكر خارجياً في نوفمبر

نشر في 04-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-11-2014 | 00:01
No Image Caption
هايل والمواس والصالح يلتحقون بالأخضر بعد مواجهة الأهلي

ألغى الجهازان الإداري والفني لفريق النادي العربي لكرة القدم فكرة إقامة معسكر تدريبي خارجي في الوقت الحالي، لعدم الحاجة إليه، فضلاً عن صعوبة حصول اللاعبين على إجازات تفرغ رياضي الفترة المقبلة.
أكد مدير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي عبدالعزيز المطوع ان الأخضر ألغى فكرة إقامة معسكر خارجي قصير خلال نوفمبر الجاري، وذلك لصعوبة تحصل اللاعبين على اجازات تفرغ، بالاضافة الى عدم تقرر أي مشاركة خارجية للفريق حتى الآن.

وقال المطوع انه في حال نجاح احد انديتنا المحلية في اجتياز ملحق دوري ابطال اسيا بنجاح وتأهل فريق بديل الى كأس الاتحاد الآسيوي، وهو الأمر الذي سيؤهل العربي للمشاركة في دوري ابطال الخليج، فإن النية قد تتجه إلى تنظيم معسكر خارجي خلال يناير، استعدادا لهذه البطولة، لاسيما ان الوقت حينئذٍ سيسمح، نظرا إلى توقف النشاط المحلي تزامنا مع مشاركة منتخبنا الوطني في كأس آسيا.

الجدير بالذكر ان جهاز الكرة سعى فعليا إلى تنظيم معسكر في دبي، الا انه واجه صعوبات عديدة وصلت الى حد عدم القدرة على لعب مباريات ودية اثناء المعسكر.

مباريات ودية

وعلى صعيد متصل، أفاد المطوع بأن الجهاز الفني للاخضر بقيادة المدرب الصربي بوريس بونياك يفكر حاليا بشكل مبدئي في خوض الفريق اكثر من مباراة ودية خلال فترة التوقف الحالية، بخلاف مواجهة الاهلي المصري 12 الجاري، مع الدفع ببعض اللاعبين خلال مباريات الدوري الرديف، لتعويض المعسكر الملغى، متوقعا ان يعد المدرب البرنامج التدريبي الخاص بالفترة الحالية خلال اليومين المقبلين ويسلمه للجهاز الاداري لبدء التنسيق لهذه المواجهات الودية.

وحول مواجهة الأهلي المصري، شدد المطوع على ان مسؤولي الفريق لا يفكرون حتى هذا التوقيت في دعوة لاعبين من اندية اخرى، وستقتصر المشاركة على نجوم الفريق الاول والرديف، لإعطاء الفرصه للجميع بالاحتكاك مع افضل الفرق العربية وكسب المزيد من الخبرة، لافتا الى ان السوري فراس الخطيب هو الوحيد الذي سيخوض المباراة من جانب المحترفين، لاسيما ان الثلاثي محمود المواس واحمد الصالح واحمد هايل مرتبطون بمعسكرات منتخباتهم، وسينضمون الى الفريق في 14 او 15 الجاري.

back to top