الشبح

نشر في 09-11-2014
آخر تحديث 09-11-2014 | 00:02
الجريدة. تجرب الجيل الجديد والثاني بعد إطلاقها رسمياً في الإمارات

اسم على مسمى... افضل ما يمكن وصف الجيل الثاني من جوست رولز رويس به، والذي جاء هذه المرة بمواصفات جديدة وتقنيات غير مسبوقة.
«الجريدة» ومن خلال صفحة السيارات اختارت لكم جوست الجديد بعد إطلاقها رسمياً في الإمارات بدعوة مشكورة من شركة علي الغانم وأولاده للسيارات الوكيل الحصري لعلامة رولز رويس الكويت.
"أثبتت سيارة "جوست" Ghost من "رولز-رويس" Rolls-Royce أنها ذات قدرة تفوق الطبيعة، كانت حجر الزاوية في النجاح الذي حققناه في جميع أنحاء العالم منذ انطلاقتها عام 2009. ودفعت "رولز-رويسموتور كارز" إلى آفاق جديدة، من خلال تقديم ترف ورفاهية "رولز-رويس" في قالب أقل رسمية وأكثر حداثة ودينامية تمكّنا من اجتذاب جيل جديد من العملاء– قادة الصناعة ورواد الأعمال وأبرز رجال ونساء الأعمال الذين يخلقون الثروات وفرص العمل في اقتصادياتنا.

ومنذ إطلاقها عام 2009، غدت "جوست" Ghost الرمز النهائي للنجاح لرواد الأعمال في كل أنحاء العالم. وكسبت تأييد الإعلام النقدي ولاقت الترحيب لدى العملاء وقادت الشركة نحو مبيعات قياسية امتدت أربع سنوات متتالية ووجّهت بذلك جيلًا جديدًا وأصغر سنا من رجال ونساء الأعمال الفائقي النجاح إلى امتلاك سيارة "رولز-رويس"، وهي ركيزة أساسية في استراتيجية العائلة للنمو والنجاح المستدام.

إن "جوست" تعبير معاصر تمامًا لرفاهية "رولز-رويس" تحقق التوازن الكامل بين الدينامية السلسة والرفاهية الحديثة في سيارة تناسب كل الظروف، ويتمتع صاحبها بسيارة معاصرة مضمونة بهدوء ومصقولة بروعة ذات جو داخلي يبعث على السكينة والهدوء في عالم الأعمال الذي غالبًا ما تطغى عليه الجلبة والضوضاء.

ناقل أقمار اصطناعية

وتعزز دينامية "جوست الجيل الثاني Ghost Series II" التي لا تتطلّب أي مجهود بإضافة جهاز ناقل الحركة بمساعد الأقمار الصناعية - تقنية أُطلقت للمرة الأولى على طراز "رايث" Wraith في 2013.

وتسخّر هذه التقنية الجديدة بيانات نظام التموضع العالمي GPS فترى السيارة ما لا يمكن للسائق أن يراه بحيث تستبق الخطوات التالية استناداً إلى موقعها وأسلوب القيادة. وهي تستعين بهذه المعلومات لتختار أفضل سرعة من نظام نقل الحركة الخاص بـ"جوست الجيل الثاني"Ghost Series II ذات ثماني سرعات ZF حرصاً على أن يقوم السائق بالاستفادة من محرّك "رولز-رويس" ذات 12 سلندرا التوربيني المزدوج وسعة 6.6 لترات، للحصول على تجربة قيادة سلسة لا تتطلّب أي جهد.

على سبيل المثال، لدى الاقتراب من منعطف كاسح، تقوم السيارة بتوقّع أسلوب القيادة الذي تفضّله. فحين يخفف السائق الضغط على دواسة الوقود، تحافظ علبة التروس على النسبة المنخفضة لتوفير أقصى مستوى من الطاقة لدى التسارع خلال الخروج من المنعطف.

تصميم متطوّر

يعتبر الحرص على إبقاء "جوست" Ghost في الصدارة في عالم متغيّر باستمرار أمرا أساسيا لإرضاء عملاء "رولز-رويس" المتطلبين و"جوست الجيل الثاني" Ghost Series II خير مثال على آخر التطورات التكنولوجية في العائلة.

ويميل النظر مباشرة إلى المصابيح الأمامية المعاد تصميمها مع مصابيح إنارة تعمل في النهار بحيث تعطي شكلاً جديدًا وأكثر ديناميكية مما يمنح "جوست الجيل الثاني "Ghost Series II بصمة بصرية مميزة من الأمام. ويندمج ذلك تمامًا مع تحسينات السطح في مقدمة السيارة. يشير خط الانسياب wake channel المستدق على غطاء محرك السيارة، الناشئ من أجنحة تمثال روح السعادة Spirit of Ecstasy إلى منظر مسار بخار طائرة في دلالة على ديناميكية السيارة.

نحت خلفي

تخلق مصدات "جوست" Ghost الخاضعة لإعادة النحت الخفي حالة أقوى وشعورًا بالعرض والطول الإضافيين مع تعزيز الجمالية المعاصرة بإضافة الكروم عند مداخل الهواء الأمامية التي توصل الآن المزيد من الهواء البارد إلى المكابح الأمامية.

وتحظى ملامح "رولز-رويس" بمظهر ديناميكي. أعيد تصميم خط القوة الشهير في "جوست الجيل الثاني Ghost Series II" للمزيد من الانحناء إلى الأمام للتركيز على الدينامية السلسة والمنسابة.

وتضمن هذه السمات المتزاوجة إطارات جديدة بقياس 21 بوصة عند الطلب وإطارات معيارية بقياس 19 بوصة على أن تبقى "جوست" Ghost التعبير الكامل والمعاصر لرفاهية "رولز-رويس".

مفاجأة جديدة

وتجد مفاجأة جديدة تتمثّل بغطاء الوقود من الفولاذ المقاوم للصدأ المتشابك الحروف RR المتوافر عند الطلب، الذي يعزز من الجاذبية الحسية والبصرية للسيارة.

وتم تعزيز الراحة والأناقة الداخليتين في المقاعد المعاد تصميمها. تكمّل دعائم الفخذين القابلة للتحكّم إلكترونيًا لركاب المقعد الأمامي الهيكلية الجديدة للمقعد وتبلور مستويات الراحة الداخلية التي لا مثيل لها في "جوست" Ghost. وتضمن تحسينات تصميم المقعد الخلفي الراحة التامة للذين يرغبون بالعمل أو الاسترخاء ببساطة. في تصميم "مقاعد الصالون"، تتجه المقاعد بشكل طفيف نحو بعضها البعض لخلق جو من الحميمية بما يسمح للركاب بالتحدث بشكل أسهل.

أنظمة وإضافات

المقاعد متوافرة بتدفئة من ثلاثة مستويات وبوظيفة التدليك الاختياري ويمكن التحكم بانحنائها لتأمين الراحة، وتعزز أطراف الكروم حول مصابيح حاجب الشمس وتتسم لوحة القيادة بالملمس الناعم في حين الخيار مفتوح حيث يمكن طلب الجلد الطبيعي والفخم للركائز "أ" و"ج".

خضعت أقراص الأدوات والساعة لتحسينات بسيطة مع وضع أكاليل معدنية ملمّعة فردية حول الأقراص وبذلك إشارة إلى دقة تصاميم ساعات اليد الفخمة وذات الصنع اليدوي في حين أن قاعدة العقارب من الكروم غير الملمّع تطفو في وسط كل مؤشر.

وفي النهاية، اتّسع نطاق Bespoke برنامج التصميم حسب الطلب الشخصي مع إطلاق نوعين جديدين من الأسطح الخشبية الرائعة ألا وهي: "بالداو" Paldao و"وولنت بير كروسباند"  Walnut Burr Crossband.

تجربة  الجريدة.

رائعة من الألف إلى الياء

عبر رحلة امتدت ساعة ونصف الساعة، انطلقت "الجريدة" بدعوة مشكورة من شركة علي الغانم واولاده للسيارات الوكيل الحصري لعلامة رولز-رويس الكويت في سيارة جوست الجديدة إلى فندق والدروف أوستيريا في مدينة رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة، والتي شهدت احداثا مميزة جديرة بالذكر.

ولعل فخامة الرولز المعتادة لم تشعر "الجريدة" بمسافة الطريق، حيث تعطي السيارة راحة تامة للسائق لمساحتها الداخلية الواسعة ولمقاعدها الجلدية الناعمة، التي لا تسمح للسائق بالشعور لحظة بتعب الطريق.

وتوقفت "الجريدة" في منتصف الطريق لزيارة متحف الشارقة للسيارات القديمة، والذي يتميز بوجود أنواع مختلفة من السيارات التاريخية، فضلاً عن قسم الرولز الخاص الذي يوفر للزائر معرفة تاريخية عن التطورات التي مرت بها صناعة الرولز رويس.

ولم تنته الرحلة الى هذا الحد، بل استمرت الرحلة بقيادة "جوست"، والتي لوحظ مدى تطور وبراعة تقنيات الصوت المستخدمة فيها والتي تحيط الركاب من كل الزوايا وبنقاوة عالية.

وبعيدا عن المجاملات ان كنت تشعر بالضيق من سماع صوت الهواء دائماً في سيارتك، فإن باستخدام "الجوست" لن تشعر بالهواء يتسلل عبر النوافذ بشكل مزعج، هذا فضلاً عن نعومة السيارة على الطريق بشكل لن تشعر بالطريق وكأنك في طائرة، في النهاية وباختصار كانت تجربة المركبة رائعة بحق، وأعطت صورة كاملة لمدى روعة السيارة واحترافية صنعها من الألف الى الياء.

back to top