بوسعك الآن أن «تطبع» سيارة وتنطلق بها بسرعة 25 ميلاً في الساعة

نشر في 17-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-01-2015 | 00:01
No Image Caption
وفَّرت "لوكال موتورز"، وهي شركة تقنية تتخذ من فينكس بولاية أريزونا مقراً لها، أول لمحة عن تصنيع سيارات المستقبل. ففي الأسبوع الماضي قامت هذه الشركة خلال معرض ديترويت للسيارات بعملية طباعة ثلاثية الأبعاد لسيارة تدعى "ستراتي" ذات مقعدين ومصنوعة من قطع بلاستيكية وبوسعها السير بسرعة تصل إلى 25 ميلاً في الساعة وتُصنع وفق تقنية الإنتاج الرقمي.

هذه السيارة - التي تخطط شركة لوكال لبيعها في وقت لاحق من هذه السنة– تتطلب 44 ساعة لطباعتها ثم تزود ببطارية سيارة كهربائية، ومحرك وناقل سرعة من تصميم شركة رينو الفرنسية للسيارات، بحسب وكالة أسوشييتد برس.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "لوكال موتورز"، جي روجرز لوكالة أسوشييتد برس: إن "ستراتي"  الأولى ضمن ثلاث سيارات يخطط لعرضها للبيع – مضيفاً أنها سوف تكلف ما بين 18000 و30000 دولار.

وتخطط "لوكال موتورز" لإقامة معمل صغير في ناشنال هاربر، وهي منطقة تسوق وترفيه في ماريلاند. وبحسب روجرز فإن هذا المعمل الذي يتم فيه تصميم وتصنيع وبيع السيارات سوف يشبه إنتاج شركة إيكيا من عينات سيارات فورمولا 1.

ولم يتم حتى الآن افتتاح المعمل بسبب الحاجة إلى تغيير في قوانين المناطق المحلية، بحسب صحيفة واشنطن بوست التي لاحظت أيضاً أن سيارة "ستراتي" ليست مرخصة بصورة قانونية للسير على الطرقات العامة.  

(مجلة فورتشن)

back to top