«البورصة»: تنسيق مع «المقاصة» لإصدار الشيكات 3 و4 مرات أسبوعياً

نشر في 21-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-09-2014 | 00:01
أتفقت إدارة سوق الكويت للأوراق المالية مع الشركة الكويتية للمقاصة على تنفيذ خطة شاملة عند إدراج أسهم شركة «فيفا» تداركا للأخطاء السابقة وضمان عدم تكرارها.

وقالت المصادر لـ «الجريدة» إن الشركة الكويتية للمقاصة لديها خطة واضحة في حال إدراج أسهم شركة «فيفا» في 23 ديسمبر المقبل، ولم توافق هيئة أسواق المال على التحول الآلي، مشيرة إلى أنه إذا كان المتداول مشتركا في خدمة التحول الآلي فسيتم تحويل أمواله إليه، بالإضافة إلى إمكانية إصدار الشيكات ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع الواحد، والتعاون مع شركات الوساطة في توزيعها، حسب اتفاقيات جارية تتم تحت قيادة إدارة السوق، بالإضافة إلى العمل وفق حسابات العميل لتدوير عمليات البيع والشراء.

وأشارت المصادر إلى أن إدارة سوق الكويت للأوراق المالية معنية بتجهيز نظام التداول الجديد لاستقبال التداولات الإضافية بإدراج أسهم «فيفا» من خلال عمل تداولات وهمية للكشف عن استعداد النظام، خوفا من التعرض إلى أي أعطال قد تؤثر على عمل تداولات السوق في تلك المرحلة.

ولفتت إلى أنه ينتظر أن تبلغ إدارة البورصة اليوم بموعد إدراج أسهم «فيفا» والذي حددته الشركة في 23 ديسمبر المقبل.

وأوضحت أن إدارة البورصة ستبدأ في عملية دمج الأسهم بعد عطلة عيد الأضحى مباشرة، حيث أبلغت شركات الوساطة والشركة الكويتية للمقاصة بذلك، متوقعة أن تبدأ فعليا في 19 أكتوبر المقبل.

back to top