اللوغاني: الجامعة تواجه تحديات تتطلب تطوير العمل

نشر في 19-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-02-2015 | 00:01
No Image Caption
«المالية» اختصرت الدورة المستندية و«المرافق» ربطت بين الإدارات
أقامت الأمانة العامة بالجامعة أمس الاحتفالية السنوية لجائزة التميز الإداري لعام 2014، على مسرح عثمان الصالح بكلية الحقوق.

أكد الأمين العام لجامعة الكويت د. نبيل اللوغاني ان الجامعة تواجه اليوم تحديات كبيرة تتطلب من جميع المنتسبين لها، سواء أعضاء هيئة التدريس أو الموظفون أو الطلبة، خصوصا المتميزين من هذه الفئات، أن يتكاتفوا ويعملوا معا لتحسين وتطوير العمل في الجامعة، وتأسيسه على قيم الأمانة والالتزام باللوائح والبذل النابع من الشعور بالولاء والانتماء للوطن والجامعة.

واوضح اللوغاني، خلال تنظيم الامانة العامة بالجامعة الاحتفالية السنوية لجائزة التميز الاداري بجامعة الكويت 2014، امس، على مسرح عثمان الصالح بكلية الحقوق، في الحرم الجامعي بالشويخ، أن الإنجازات التي تحققت للجامعة يرجع الفضل فيها لجهود العاملين بها وجهود الزملاء في الأمانة العامة.

وأضاف ان جهود الزملاء في قطاع الشؤون الإدارية تكللت بتطوير وتحديث أنظمة رفع مستوى أداء إدارة الشؤون الإدارية وإدارة الشؤون القانونية، ما ترتبت عليه زيادة كبيرة في القضايا التي تكسبها الجامعة، وإحالة ملفات عديدة شابتها مخالفات قانونية إلى التحقيق والنيابة العامة.

واشار الى انه تم ايضا تقنين العمل الإضافي وعملية الاستعانة بخدمات وضبط الدوام، من خلال التطبيق الصارم لنظام البصمة على الكبير قبل الصغير، وتوطيد أواصر التعاون مع ديوان الخدمة المدنية وديوان المحاسبة ووزارة المالية وإدارة الفتوى والتشريع، من أجل ترشيد عملية اتخاذ القرارات الإدارية ومنع حدوث المخالفات بمختلف أنواعها، وتغيير فلسفة التدريب الخارجي للموظفين لتكون ذات طابع داخل جامعات دولية مرموقة.

وفي قطاع الشؤون المالية، زاد اللوغاني انه تم تحقيق قفزة نوعية في مجال ميكنة العمل، كما تم اختصار الدورة المستندية وتسريع الإجراءات وتحسين قنوات الاتصال بالمتعاملين ومراكز العمل الأخرى، وتم أيضا استحداث خدمات جديدة وفتح أفرع جديدة لمختلف أنواع الخدمات وزيادة الرقابة على جودة الخدمة المقدمة.

وفي قطاع شؤون المرافق، تابع انه تم استحداث نظام يعمل على الربط بين جميع الإدارات والمشروعات التابعة له، كما أدى تحويل تبعية المرافق الرياضية إلى هذا القطاع إلى توسيع نطاق المشاركة المجتمعية في النشاط الرياضي الجامعي.

back to top