لبنانيون يرحبون بزواج أمل علم الدين من الصهر جورج كلوني

نشر في 28-09-2014 | 17:07
آخر تحديث 28-09-2014 | 17:07
No Image Caption
رحب بعض اللبنانيين بعقد قران مواطنتهم المحامية امل علم الدين في البندقية على الممثل الاميركي جورج كلوني، معتبرين انه اصبح "صهر" لبنان.

وغردت شابة لبنانية على موقع تويتر "رسميا جورج كلوني اصبح صهرنا بالرفاه والبنين".

وتبادل البعض التهاني بهذا الخبر السعيد الوحيد حاليا في لبنان، الذي يشهد توترات كبيرة وازمات حادة على خلفية الاحداث في سوريا المجاورة.

وكتب احد المستخدمين "البلد مقطوعة اوصاله، ولا رئيس جمهورية، ومجلس النواب معطل، و(رئيس الحكومة تمام) سلام مشغول بالعسكريين (المختطفين لدى تنظيم +الدولة الاسلامية+ وجبهة النصرة على الحدود مع سوريا)، والبلد على كف عفريت، لكن الحمد لله كلوني صار صهر لبنان".

اما وسائل الاعلام اللبنانية المنهمكة في نقل اخبار المعارك في سوريا وارتدادتها على لبنان وقضية الجنود المختطفين واخبار قطع الطرقات والتوترات السياسية، فاكتفت بنقل اخبار زفاف كلوني وعلم الدين عن الوكالات الاجنبية، تحت عنوان "مبروك للعروسين".

وزوجة كلوني محامية دولية تابعت دروسا في جامعة اكسفورد العريقة وعملت لدى محكمة العدل الدولية وكانت مستشارة للمحكمة الخاصة بلبنان حول اغتيال رئيس الوزراء رفيق الحريري. وقد ساعدت الامين العام للامم المتحدة كوفي انان في جهوده لاحلال السلام في سوريا. ومن بين موكليها ايضا رئيسة الوزراء الاوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو ومؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج.

وولدت علم الدين في لبنان قبل ان تنتقل للاقامة في بريطانيا في طفولتها بسبب الحرب.

وكان النجم الهوليوودي يعارض الزواج لفترة طويلة بعد زواج اول من الممثلة تاليا بالزام في 1989 ما لبث ان انتهى بالطلاق في 1993.

الا ان امل علم الدين السمراء الممشوقة صاحبة الشعر الاسود الطويل والمحامية الدولية في مجال حقوق الانسان، نجحت في نهاية المطاف بتغيير رأيه.

back to top