عميد قبول «GUST» لـ الجريدة•: الجامعة أقرت قانون «Best Grade»

نشر في 07-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-06-2015 | 00:01
No Image Caption
أقرت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، قانون «Best Grade»، الذي يسمح باختيار أفضل درجة حققها الطالب بعد دراسة المقرر أكثر من مرة.

أعلن عميد القبول والتسجيل في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST)، د. كمال الدين بن عامر، إقرار إدارة الجامعة قانون «Best Grade»، الذي يسمح باختيار أفضل درجة حققها الطالب بعد دراسة المقرر أكثر من مرة.

وذكر بن عامر، في تصريح لـ«الجريدة»، أنه «ابتداء من الفصل الدراسي الأول لعام 2015/2016، لن يسمح لطلبة (GUST) بإعادة المقرر الدراسي أكثر من مرتين»، مبينا «أنه في حال رسب الطالب في المادة بالمرة الأولى تتبقى أمامه فرصتان لإعادتها، ونيل درجات اعلى فيها، أي أن أمامه ثلاث محاولات فقط».

وأشار إلى أن إعادة المادة أكثر من مرتين قد لا يكون مجديا مع الطالب، لكونه سيحرز الدرجات المتدنية نفسها أو قد يرسب فيها كلها، موضحا على سبيل المثال، أنه في حال رسوب الطالب في مادة علمية بالثلاث محاولات المتاحة له مع تطبيق القرار الجديد، سيتحتم على القسم العلمي المسؤول عن ذلك المقرر البحث عن مقرر بديل للطالب كأحد الحلول بهدف مساعدته على تحسين مستواه الدراسي، ورفع معدله الجامعي.

ولفت إلى انه من القرارات الجديدة التي ستطبق مع بداية السنة الدراسية الجديدة، وجوب حصول الطلبة على درجة تعادل 1.67 نقطة، اي «C-» فأعلى في المواد التي تشكل متطلبات المقررات، حتى يتمكنوا من التسجيل بالفترات اللاحقة، في إطار جهود الجامعة الرامية الى تحفيز الطالب على تطوير أدائه الدراسي، ومساعدته على التخرج، الأمر الذي سيحتم عليه إعادة المادة التي احرز فيها أقل من «C-»، مبينا أن الطالب لا يمكنه التخرج إلا اذا كان معدله الجامعي يساوي نقطتين وأعلى.

ودعا بن عامر الطلبة إلى المثابرة والاجتهاد في دروسهم والاستفادة من تجربتهم الجامعية التي لن تتكرر، وألا يتوانوا عن طلب المساعدة من المرشدين الأكاديميين بالدرجة الاولى في ما يتعلق بالخطة الدراسية، مشددا على ضرورة الالتزام فيها خطوة بخطوة حتى يتخرج الطالب بكل سلاسة.

back to top