اليوحة افتتح معرض المري الثاني «قل لي لماذا؟»

نشر في 18-11-2014 | 00:02
آخر تحديث 18-11-2014 | 00:02
No Image Caption
الفنان تبرع بريع لوحاته للأطفال المحتاجين في الدول المنكوبة
أقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المعرض الشخصي الثاني لمحمد المري الذي يحمل عنوان «قل لي لماذا؟»، والذي تبرع المري بريعه لمساعدة الأطفال المحتاجين في دول العالم المنكوبة.

 وافتتح المعرض الأمين العام للمجلس الوطني م. علي اليوحة، بحضور وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد، والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة د. بدر الدويش، وعدد من الشخصيات الأكاديمية والنسائية والمهتمين، وذلك في قاعة أحمد العدواني في ضاحية عبدلله السالم.

وجسدت لوحات المعرض، الذي يضم 15 لوحة تشكيلية مرسومة بالألوان الزيتية، صرخة نداء للعالم لتقديم العون والمساعدة للأطفال المشردين والعاجزين بسبب الحروب والمجاعات والكوارث الطبيعية.

يذكر أن المري البالغ من العمر 12 سنة شارك في جائزة الشيخة د. سعاد الصباح في 29 أبريل 2013 للرسم الحر في الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، كما شارك في معرض «أجيال المستقبل» الذي أقيم في الفترة من 9 الى 15 مارس 2014 تحت رعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في صالة معجب الدوسري في مشرف، واضافة الى مشاركته في معرض «كويتي وافتخر» في أرض المعارض في 16 فبراير 2014 ضمن مجموعة المواهب، فضلا عن مشاركته على مستوى وزارة التربية في تصميم شعار بعنوان «تكريم الكويت» في عام 2014.

من جهتها، قالت والدة المري «لقد صقلت موهبة محمد بادخاله إلى دورات متخصصة لتطوير أدواته، كما لا أنسى المدرسة التي ساعدته كثيرا في هذا المجال. ولتميزه وتفوقه في دراسته، ستبعثه وزارة التربية إلى كندا للالتحاق باحدى الدورات هناك».

وقال الموجه الأول لمادة التربية الفنية في منطقة مبارك الكبير التعليمية محمد غلوم «إن محمد المري لديه حس فني راق جدا قد يصل بمستوى الفنانين الكبار في الدول العالمية، وانه تميز رغم صغر سنه بتفكيره وطريقته وأسلوب أدائه ورسوماته، ويعتبر مفخرة للكويت والعالم».

back to top