ربكة في شركات الوساطة بسبب تأخر قرار إلغاء «الحسومات»

نشر في 19-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-01-2015 | 00:01
اشتكت عدة شركات وساطة من تأخّر حسم ملف الحسومات لديها وإنهاء العمل به، لاسيما أن هيئة أسواق المال، شدَّدت في اجتماعاتها على إلغاء الحسومات، إلا أن كتاباً رسمياً لم يصدر بذلك.

وقالت مصادر مطلعة، إن هناك شركات وساطة بدأت منذ مطلع شهر يناير الجاري مخاطبة عملاء لها لإلغاء الحسومات التى كانت تمنحها لهم، على أساس تعليمات رقابية من قبل هيئة الأسواق، إلا أنها فوجئت باستمرار بعض الشركات في العمل بنظام الحسومات لاستقطاب العملاء.

وأوضحت المصادر، أن شركات وساطة خاطبت هيئة الأسواق لمعرفة القرار النهائي الخاص بإلغاء الحسومات من عدمه، لئلا تضطر إلى خسارة عملائها، لافتة إلى أن بعض الشركات لجأت إلى مخاطبة عملاء لها على أساس عمليات التفتيش الرقابي التي كانت تمرّ به خلال الأيام الماضية ووجود معلومات بأن المساءلة ستكون لمجلس إدارة الشركة وليس للإدارة التنفيذية. وتوقعت المصادر صدور القرار الذي ينظم الحسومات بناء على مناقشات تمّت مع هيئة الأسواق في الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري، لكن إلى الآن، لم يتم حسم القرار ما يسبب ربكة في تعاملات شركات الوساطة وعملائها، خصوصاً أن الغاء العمل بالحسومات بقرار من قبل هيئة الأسواق يصبّ في مصلحة شركات الوساطة لتعظيم إيراداتها ولمصلحة السوق حيث ستكون المنافسة على صعيد الخدمات التي تقدمها هذه الشركات.

back to top