أبرار الفهد تضيف اسمها إلى السجل الشرفي للآسياد

نشر في 04-10-2014 | 00:13
آخر تحديث 04-10-2014 | 00:13
حققت برونزية رابعة للكويت في التايكوندو

أحرزت اللاعبة الكويتية أبرار الفهد الميدالية البرونزية لمسابقة التايكوندو لوزن تحت 73 كيلوغراماً للسيدات بدورة الألعاب الآسيوية الـ17، بعد خسارتها أمام الإيرانية فاطمة روحاني في الدور قبل النهائي لتضمن فوزها بالبرونزية.
نجحت لاعبة التايكوندو الكويتية أبرار الفهد في إضافة اسمها الى السجل الشرفي لدورة الالعاب الآسيوية الـ17 التي تختتم اليوم في إنشيون الكورية الجنوبية لتهدي للكويت ميدالية جديدة هي الأولى للسيدات التي تتحقق في منافسات الآسياد.

وأحرزت أبرار الفهد امس المركز الثالث لوزن تحت 73 كيلوغراما، بعد خسارتها امام الايرانية فاطمة روحاني في الدور قبل النهائي لتضمن فوزها بالبرونزية.

وتمكنت أبرار من اقصاء الهندية راكيوار شالو في الدور ربع النهائي بعد مواجهة مثيرة تعادلت خلالها اللاعبتان اكثر من مرة قبل ان تحسم ابرار اللقاء لمصلحتها لتتأهل الى الدور نصف النهائي قبل ان تخسر من الايرانية رحماني.

وبفوز اللاعبة الفهد اليوم بميدالية برونزية يرتفع رصيد دولة الكويت في اسياد انشيون الى عشر ميداليات ملونة منها ذهبيتان واربع فضيات ومثلها برونزيات.

وأعربت الفهد، في تصريح للصحافين عقب فوزها بالميدالية، عن سعادتها بتحقيق اول ميدالية لها في دورات الالعاب الاسيوية، مؤكدة ان الفوز سيشكل حافزا لها ولزميلاتها لتحقيق المزيد من الانتصارات في المشاركات المقبلة ورفع اسم الكويت عاليا.

وذكرت ان الفوز بميدالية برونزية في ظل مشاركة افضل لاعبات اسيا يعد انجازا، مهدية الفوز لكل من ساندها في مسيرتها الرياضية، لاسيما اسرتها ومدربتها والقائمين على الرياضة النسائية في الكويت.

خسارة تايكوندو الرجال

على صعيد متصل، فقد لاعب التايكوندو الكويتي لوزن تحت 58 كيلوغراما مسفر العجمي فرصة مواصلة المنافسة في المسابقة بعد خسارته في دور الـ16 امام الأفغاني محمود محمود.

وكان العجمي سجل بداية جيدة بفوزه في دور الـ32 على النيبالي شيرسثا رانجان، وتغلب عليه بنتيجة (8-7) نقاط، قبل ان يودع المسابقة.

«الطائرة» ثامن آسيا

انتهى المطاف بمنتخب الكويت للكرة الطائرة باحتلال المرتبة الثامنة آسيويا بعد خسارته امام نظيره التايلندي بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل واحد في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن.

وتقدم المنتخب التايلندي في الشوط الأول بنتيجة (25-15)، ثم تعادل منتخبنا الوطني بعد فوزه بالشوط الثاني (23-25) لكن المنتخب التايلندي عاد ليفوز في الشوطين الثالث والرابع ( 25-22 و 25-15).

نعيمة الأحمد: إنجاز غير مسبوق

أعربت رئيسة الاتحاد الكويتي لرياضة المرأة الشيخة نعيمة الأحمد عن سعادتها البالغة وسرورها العميق بتحقيق اللاعبة أبرار الفهد هذا الانجاز الكبير غير المسبوق في رياضة التايكوندو النسائية الكويتية على المستوى الآسيوي.

وأهدت هذا الانجاز الرياضي لسمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين، ولكل افراد الشعب الكويتي وكل منتسبي الرياضة النسائية الكويتية وأسرة اللاعبة.

وأشادت الشيخة نعيمة، وهي عضو اللجنة الأولمبية الكويتية وتترأس الوفد النسائي الكويتي للآسياد، بالمستوى الفني المتميز التي قدمته اللاعبة أبرار في أدوار المسابقة المختلفة، ما أثمر هذا الانجاز، مشيرة إلى انها حرصت على تكريم اللاعبة في الملعب تقديراً لجهدها الكبير واعتلائها منصة التتويج في هذا المحفل القاري الضخم.

وأكدت ان هذا الفوز بمنزلة الدفعة القوية للرياضة النسائية الكويتية التي تحاول ان تنهض لمقارعة بطلات اسيا وهن ابطال العالم، مثمنة دعم رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ طلال الفهد للبعثة النسائية في الدورة، ما ساهم بتحقيق هذا الفوز الكبير.

back to top